«فتح» تقبل دعوة هنيّة للّقاء في غزّة
أعلنت حركة «فتح» في غزّة أمس، موافقتها على الدعوة التي وجهها رئيس الحكومة المقالة، إسماعيل هنية، للالتقاء بقادة «حماس» لبحث المصالحة.
وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، صخر بسيسو، إن لقاءً سيجمع قادة فتح وحماس، اليوم في غزة، للبحث عن مخارج تنهي حال الانقسام الفلسطيني.
وكان هنية، خلال قيامه بواجب العزاء بوفاة المدير العام لجهاز الاستخبارات الفلسطينية السابق اللواء أمين الهندي، قد قال لوفد فتح الموجود في غزة: «نريد أن نجلس للحديث في المصالحة بعد انتهاء العزاء».
(يو بي آي)

تعزيزات إسرائيليّة في القدس المحتلة

نشرت الشرطة الإسرائيلية أمس، تعزيزات في القدس الشرقية، لمناسبة صلاة الجمعة الثانية في شهر رمضان، في المسجد الأقصى. وقال المتحدث باسم الشرطة، شموليك بن روبي: «نشرنا ألفي شرطي لمواجهة أي احتمال».
(أ ف ب)

إيرلندا ترفض سحب 2.5 مليون جواز سفر

قررت وزارة الخارجية الإيرلندية عدم سحب جوازات سفر قديمة، على خلفية تزوير جوازات استخدمت في اغتيال القيادي في حماس، محمود المبحوح، في دبي مطلع العام الجاري، لأن ذلك سيكلّف نحو 40 مليون جنيه إسترليني (51 مليون دولار) ويسبب مشاكل إدارية كبيرة.
(يو بي آي)

استئناف الحوار بين «العراقية» و«دولة القانون»

أكدت مصادر مطلعة أمس في العراق، استئناف الحوار بين القائمتين الفائزتين بالانتخابات البرلمانية، وهي «العراقية» برئاسة رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي، ودولة القانون برئاسة رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي، بعد أيام من إعلان «العراقية» وقف تلك المباحثات.
وكشف القيادي في «العراقية»، أسامة النجيفي، عن رسالة قال إنها أرسلت إلى علاوي من المالكي قبل يومين «وإن علاوي وجدها كافية لإصلاح الموقف وعودة المباحثات».
(رويترز)