خاص بالموقع- يقوم كبير المبعوثين النووين الكوريين الجنوبيين وي سونغ لاك بزيارة إلى واشنطن في وقت لاحق من هذا الأسبوع لمناقشة مسألة استئناف المحادثات السداسية المعلقة حول البرنامج النووي الكوري الشمالي، بحسب ما كشف مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية رفض الكشف عن هويته. ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب» عن المسؤول قوله إن وي سينطلق إلى واشنطن لإجراء محادثات بشأن استئناف المحادثات السداسية و«غيرها من المسائل الملحة». وأشار إلى أن «وي سيناقش العقوبات الجديدة (التي فرضتها أميركا على بيونغ يانغ) وكيفية التعاطي مع الوضع، بالإضافة إلى الوضع الراهن في كوريا الشمالية».
ولفت إلى أن وي ينوي لقاء المبعوث الأميركي الخاص لشؤون كوريا الشمالية ستيفن بوسوورث، ونائب وزيرة الخارجية جيمس شتاينبرغ، ومساعد وزيرة الخارجية لشؤون شرق آسيا والمحيط الهادئ كورت كامبل.
وتأتي زيارة وي بعد أسبوع على زيارة نظيره الصيني وو داوي إلى سيول حيث أجرى محادثات لاستئناف المحادثات السداسية، وبعد أيام على صدور تقارير عن إعلان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ إيل خلال زيارته إلى الصين عن استعداده لاستئناف المحادثات.
(يو بي آي)