برلين تحظر عمل منظمة مؤيدة لـ«حماس»
أعلنت الحكومة الألمانية أمس حظر منظمة إنسانية اتهمتها بدعم حركة المقاومة الإسلامية، «حماس»، التي تسيطر على قطاع غزة. ويستهدف الحظر الذي أعلنه وزير الداخلية توماس دو ميزير جمعية المساعدة الإنسانية الدولية، ومقرها هامبورغ وهيس في ولاية رينانيا الشمالية وستفاليا في غرب البلاد. وأكد الوزير أنّه «تحت غطاء مساعدة إنسانية، كانت الجمعية تدعم منذ زمن النشاطات الاجتماعية المزعومة لحماس».
(أ ف ب)

العراق: تأجيل جلسة البرلمان بانتظار «الوحي»

اتفقت الكتل البرلمانية العراقية، أمس، على تأجيل جلسة مجلس النواب، التي كان مقرَّراً عقدها غداً (14 تموز، تاريخ انتهاء المهلة الدستورية للاتفاق على الرؤساء الثلاثة)، لمدة أسبوعين، لإتاحة الفرصة لإجراء المزيد من المشاورات. وقال القيادي في «القائمة العراقية» الشيخ جمال البطيخ «لم يجرِ التوصل إلى اتفاق، وعلى هذا الأساس، ستُمدَّد الجلسة إلى أن يظهر الوحي».
(أ ف ب، يو بي آي)

عوفاديا يوسف يتمنّى الشفاء لـ«صاحب السمو» حسني مبارك

وجّه الزعيم الروحي لحزب «شاس» الديني المتشدد، الحاخام عوفاديا يوسف، أمس، رسالة إلى الرئيس المصري حسني مبارك، تمنّى له فيها الصحة. وذكر موقع «يديعوت أحرونوت» أنّ يوسف وجه رسالة إلى مبارك سيسلمها إليه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال اجتماعهما المقرَّر غداً. وكتب يوسف في الرسالة: «نصلي لخالق الكون أن يمنّ عليكم بالشفاء الكامل والسريع». وأضاف: «دام مجدكم، صاحب السمو، رئيس مصر محمد حسني مبارك».
(يو بي آي)

شهيد من «القسّام»

أعلنت «كتائب القسّام» استشهاد أحد أعضائها في الضفة الغربيّة، وهو الناشط ربيع علي حرب، متأثراً بإصابته في هجوم إسرائيلي قبل أربع سنوات.
(يو بي آي)

بريطانيا تمهّد لزيارة وزير خارجيّتها إلى سوريا


أكد وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، خلال استقباله وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط في الخارجية البريطانية، اليستر بيرت، أنّ استمرار إسرائيل في سياساتها الاستيطانية، وتهويد القدس، وفرض الحصار الجائر على قطاع غزة، هي العقبة الأساسية في طريق إنجاز السلام. وكان مصدر دبلوماسي بريطاني، طلب عدم الكشف عن اسمه، قد قال إنّ زيارة بيرت «يمكن أن تمهّد الطريق أمام زيارة يقوم بها وزير الخارجية البريطاني، وليام هيغ، خلال الأشهر القليلة المقبلة».
(يو بي آي)