صاروخ من غزة إلى الأراضي المحتلة
عدّ رئيس الحكومة العبرية بنيامين نتنياهو، أمس، سقوط صاروخ في عسقلان، أُطلق من غزة من دون أن يسبّب إصابات، أنه «على قدر كبير من الخطورة».
(أ ف ب)

«حقوق الإنسان» تدعو الاحتلال إلى رفع الحصار

دعت لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، أمس، الدولة العبرية إلى رفع حصارها عن قطاع غزة، وإلى تأليف لجنة مستقلة لتقصّي الحقائق للتحقيق في اعتدائها على قافلة مساعدات «أسطول الحرية» إلى غزة.
وقالت اللجنة لإسرائيل إن عليها ضمان تمتّع الفلسطينيين في الأراضي المحتلة بحقوق الإنسان، وتجريم التعذيب، ووقف بناء المستوطنات في الأراضي المحتلة، ووقف بناء الجدار الفاصل وهدم المنازل كعقاب جماعي.
(رويترز)

وصيّة إخوان الأردن: مقاطعة الانتخابات

أوصى مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، خلال اجتماعه ليل أول من أمس، بغالبية كبيرة، بمقاطعة الانتخابات النيابية المقرر أن تجري في 9 تشرين الثاني المقبل. وقالت مصادر في الحركة الإسلامية إن القرار جاء بغالبية كبيرة، حيث صوّت 48 عضواً من أعضاء مجلس الشورى البالغ 51 على قرار المقاطعة، مشيراً إلى أن الشكوك في نزاهة الانتخابات المقبلة هي التي دفعت الجماعة إلى التوصية بمقاطعة الانتخابات.
(يو بي آي)


التجارة بين تركيا وسوريا تتخطّى مليار دولار

أعلن وزير الدولة التركي للتجارة الخارجية ظافر شاغليان، أمس، أن حجم التجارة بين بلاده وسوريا تخطّت مليار دولار خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2010 الجاري. ونقلت وكالة أنباء «الأناضول» التركية عن شاغليان قوله، خلال «مؤتمر الاستثمار السوري» في إسطنبول، إن «حجم التجارة (بين البلدين) وصل في 2009 إلى 1.8 مليار دولار، رغم الأزمة الاقتصادية العالمية».
(يو بي آي)

ميليباند الأوفر حظاًَ لتولّي رئاسة «العمال»

أفاد استطلاع للرأي بأنّ وزير الخارجية البريطاني السابق ديفيد ميليبناد (الصورة) يتقدّم على بقية المرشحين، بمن فيهم شقيقه، في السباق الى قيادة حزب «العمال». وذكر الاستطلاع، الذي أجراه معهد «يوغوف» لصحيفة «ذي صن» بين 27 و29 تموز، أنّ ديفيد يحظى بنسبة 37 في المئة من اصوات اعضاء الحزب والنقابيين الذين شملهم الاستطلاع وعددهم 2300، فيما سيحصل شقيقه إد، وزير الطاقة والاحتباس الحراري سابقاً، على 29 في المئة.
(يو بي آي)

رئيس الجالية اليهودية الليبية يزور طرابلس

قال رئيس الجالية اليهودية الليبية رفائيل لوزون إنّه تمكن من زيارة مدينته بنغازي بعد غياب دام اربعة عقود.
وعبّر لوزون، الذي يقيم في لندن، عن أسفه لأنّه لم يتمكن من الاجتماع بالزعيم الليبي العقيد معمر القذافي.
(أ ف ب)

استجواب شهود حول لوكربي

صرّح السيناتور الديموقراطي روبرت مينينديز انّه قد يُرسل محققون الى بريطانيا للاستماع لشهود رفضوا السفر الى واشنطن للإدلاء بإفاداتهم حول الافراج عن الليبي عبد الباسط المقرحي. وبين هؤلاء وزير العدل الاسكتلندي كيني ماكاسكيل ووزير العدل البريطاني السابق جاك سترو والمدير العام لبريتش بتروليوم توني هايوارد ومارك آلن رجل الاستخبارات الخارجية البريطانية السابق الذي يعمل لحساب بريتش بتروليوم.
(أ ف ب)

المكسيك: حرب المخدرات تغلق قنصليّة أميركيّة

أعلنت السفارة الاميركية في مكسيكو أنّ الولايات المتحدة قررت اغلاق قنصليتها في مدينة سيوداد خواريس الحدودية في شمال المكسيك حيث تدور حرب طاحنة بين عصابات تهريب المخدرات. وأعلنت وزارة الدفاع المكسيكية انّ ايناسيو «ناشو» كورونيل، احد اكبر ثلاثة قادة لكارتل «سينالوا» لتهريب المخدرات، قتل خلال هجوم للجيش في ضواحي غوادالاخارا.
(رويترز، ا ف ب)