رئيس الأركان القطري يزور تركيا


يجري رئيس هيئة الأركان القطري، اللواء الركن حمد بن علي العطية، في تركيا محادثات مع كبار المسؤولين، أبرزهم الرئيس عبد الله غول، ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، ونظيره التركي الجنرال إيلكر باسوغ.
(يو بي آي)

إصابة مقاوم فلسطيني في غزّة

أعلن مصدر طبي فلسطيني أمس، أنّ مقاوماً فلسطينياً أصيب جرّاء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المقاومين الفلسطينيّين جنوب قطاع غزة.
وأفاد شهود عيان أنّ «الدبابات الإسرائيلية المرابطة على الحدود أطلقت أربع قذائف مدفعية باتجاه مجموعة من المقاومين الفلسطينيين، الذين كانوا موجودين في منطقة عبسان الجديدة، شرق خان يونس، ما أدّى إلى إصابة أحد أفراد المجموعة».
(أ ف ب)

الشرطة الإسرائيليّة تلاحق ابني شارون

أوصت الشرطة الإسرائيلية ببدء ملاحقات قضائية بحق ابني رئيس الوزراء الأسبق، أرييل شارون، في قضية فساد تعود إلى عام 2002، حسبما أفادت صحيفة «هآرتس» أمس. وأفادت الصحيفة أنّ دائرة قضايا الاحتيال في الشرطة تشتبه في أنّ عمري وجلعاد شارون تدخّلا لدى رجل الأعمال الجنوب أفريقي سيريل كيرن ليمنح عائلة شارون قروضاً بقيمة ثلاثة ملايين دولار.
(أ ف ب)

متشدّدون يهود يعترضون على «التدخّل» في الشؤون الدينيّة

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، أنّ نحو 120 ألفاً من اليهود المتشدّدين تظاهروا عصر أمس في القدس وبني براك قرب تل أبيب، التي يعيش فيها يهود متشدّدون، احتجاجاً على قرار من المحكمة العليا الإسرائيلية.
ويحتجّ المتظاهرون على قرار من المحكمة العليا يمنع الفصل بين الأطفال الغربيّين والشرقيّين في المدارس، وللتعبير عن تأييدهم لإعطاء أولوية للقانون الديني اليهودي على المدني الإسرائيلي.
(أ ف ب)


قرغيزستان تتعهّد بإجراء استفتاء لتعديل الدستور

تعهدت قرغيزستان أمس، بالالتزام بخططها الرامية لإجراء استفتاء على تعديلات دستورية هذا الشهر بالرغم من المخاوف الأمنية في أعقاب أسوأ أعمال عنف عرقية تشهدها البلاد خلال 20 عاماً.
في هذه الأثناء، أعلنت متحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن أعمال العنف التي اندلعت الأسبوع الماضي في جنوب قرغيزستان أدّت بحسب التقديرات الأخيرة للأمم المتحدة إلى لجوء ونزوح نحو 400 ألف شخص على الأقل.
(رويترز، أ ف ب)

مصر: «الإخوان» يطلقون حملة لمحاكمة مدير أمن الإسكنديّة

أطلقت جماعة الإخوان المسلمين في مصر حملة شعبية لتقديم مدير أمن محافظة الإسكندرية، اللواء محمد إبراهيم، للمحاكمة بعد اتهامات لرجال الشرطة بقتل المواطن خالد سعيد في عملية ضرب وتعذيب وحشية.
وأوضح مصدر في الجماعة أن الحملة تطالب بـ«تقديم اللواء محمد إبراهيم للمحاكمة بصفته مدير أمن الاسكندرية لتراخيه عن أداء دوره المنوط به في أمن المواطنين وسلامتهم».
وقالت الجماعة على موقعها على الإنترنت «أعلن الإخوان المسلمون في محافظة الإسكندرية تدشين حملة لتقديم إبراهيم للمحاكمة».
(يو بي آي)

«العفو» تندّد بقانون يستهدف الناشطين التونسيّين

ندّدت منظمة العفو الدولية أمس، بقانون أقره مجلس النواب التونسي هذا الأسبوع وعدّته «مصمّماً لكمّ أفواه منتقدي الحكومة والناشطين من أجل حقوق الإنسان».
ويقضي مشروع القانون، المتمم للمادة 61 مكرر من القانون الجزائي التونسي والذي أقره البرلمان التونسي الثلاثاء، بتجريم الذين يعقدون اتصالات مع عملاء دولة أجنبية بهدف الإساءة إلى وضع تونس العسكري أو الدبلوماسي، مع الحكم عليهم بعقوبة السجن لفترة تصل إلى عشرين عاماً، حسبما ذكرت المنظمة.
(أ ف ب)