سوريا: إقصاء 1200 معلمة منقبة
أصدر وزير التربية السوري علي سعد قرارات قضت بنقل نحو 1200 مدرسة «مُنقَّبة» إلى وزارة الإدارة المحلية، وتحديداً إلى البلديات في إجراء يهدف إلى وقف نمو التيار الديني المتشدد في سوريا، والحفاظ على العمل «العلماني الممنهج»، على أن تتبعها خطوات مماثلة في وزارات أخرى. وقال وزير التربية إنّ «إبعاد المنقبات من السلك التربوي كان أمراً لا بد منه وستلحقها بقية الوزارات في هذا الأمر».
(يو بي آي)

وفاة روبرت بيرد أقدم عضو كونغرس

توفي السيناتور الأميركي روبرت بيرد الذي تحول من مدافع عن الفصل العنصري إلى داعية للحقوق المدنية، عن 92 عاماً أمس، بعدما حمل لقب أقدم عضو في الكونغرس الأميركي. ومن غير المتوقع أن تغيّر وفاة بيرد، وهو ديموقراطي، الغالبية الحالية التي يتمتع بها الديموقراطيون في مجلس الشيوخ. فمن المنتظر أن يُعَيَّن عضو ديموقراطي ليكمل فترة بيرد الحالية التي تنتهي في 2012.
وانتخب بيرد لأول مرة عضواً في مجلس النواب الأميركي عام 1952 قبل أن ينتقل إلى مجلس الشيوخ. وكان من أوائل المعارضين لغزو العراق.
(رويترز)

مقتل جندي بريطاني في أفغانستان

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية مقتل جندي بريطاني خلال تبادل قصير لإطلاق النار في جنوب أفغانستان. وبمقتله يرتفع إلى 309 عدد الجنود البريطانيين القتلى في أفغانستان منذ بداية الحرب في 2001.
(أ ف ب)

إقرار الدستور الجديد في قرغيزستان

نال الدستور الجديد في قرغيزستان تأييداً كبيراً في الاستفتاء الذي جرى الأحد بحصوله على دعم 90 في المئة من المقترعين. والدستور الجديد يرسي ديموقراطية برلمانية في قرغيزستان ويُعَدّ اعتماده أمراً حاسماً لإضفاء شرعية على السلطات الجديدة في البلاد.
(أ ف ب)