اندماج «دولة القانون» و«الائتلاف الوطني» الأسبوع الجاري!
بغداد ــ الأخبار
كشفت مصادر عراقية مطلعة، أمس، أن اندماج ائتلافي «دولة القانون» و«الائتلاف الوطني الموحد» بات محسوماً، وأنه سيحصل خلال الأسبوع الجاري. وقالت تلك المصادر إن «النقطة الخلافية بين دولة القانون والائتلاف الوطني على رئيس الوزراء قد أُجِّلت إلى وقت لاحق». وأشارت إلى أن «الائتلاف الوطني» سيرشح إبراهيم الجعفري وباقر جبر الزبيدي وعادل عبد المهدي لرئاسة الحكومة، فيما سيرشح «دولة القانون» نوري المالكي.
واعترف القيادي في «دولة القانون»، حسن السنيد، الذي سبق أن تحدث عن «مفاجأة سارّة تتمثل باندماج الكتلتين قريباً»، بوجود هذا التقارب، لافتاً إلى أن «مسارات الحوارات إيجابية وتوحي بالتفاؤل وسيؤلف الائتلافان الكتلة الأكبر».

الأسد وبن جاسم لمواجهة السياسة العدوانية الإسرائيلية

بحث الرئيس السوري بشار الأسد، أمس، مع رئيس الوزراء القطري، وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، العلاقات الثنائية والمستجدات على الساحة العربية. وأوضحت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا»، أنّ اللقاء تناول «المستجدات على الساحة العربية، وخصوصاً في الأراضي الفلسطينية المحتلة وضرورة مواجهة السياسات العدوانية التي تمارسها إسرائيل وتهدد من خلالها أمن المنطقة واستقرارها».
(يو بي آي)

طائرات أميركيّة لاغتيال العولقي

كشفت صحيفة «صنداي تليغراف» البريطانية، أمس، أن الولايات المتحدة نشرت في اليمن طائرات من دون طيار، مزوّدة بصواريخ لاغتيال رجل الدين الأميركي، اليمني الأصل، أنور العولقي، بعد صدور تقارير عن تورطه في محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها السفير البريطاني في اليمن الأسبوع الماضي. وقالت الصحيفة إن الرئيس باراك أوباما أجاز، الشهر الماضي، اغتيال العولقي.
(يو بي آي)