خاص بالموقع- أعلنت الشرطة الكندية انّ طائرات عسكرية رافقت طائرة تابعة لشركة طيران كاثي باسفيك من هونغ كونغ الى وجهتها في فانكوفر بكندا بعدما قالت الشركة إنّه تهديد بقنبلة ولكن لم يعثر على ايّ قنبلة. وذكرت شرطة الخيالة الملكية الكندية انّها فتشت الطائرة والامتعة بعد هبوطها في مطار فانكوفر الدولي ولكن لم يعثر على شيء يثير القلق ولم يكن هناك خطر على الركاب. وقالت الشرطة والشركة التي تتخذ من هونغ كونغ مقرّاً لها أنّ طائرتين كنديتين من طراز سي اف ـ 18 هورنيت هرعتا من قاعدة عسكرية في جزيرة فانكوفر القريبة لمرافقة الطائرة رداً على هذا التهديد.
وقالت كاثي في بيان مكتوب ان «هيئة مطار فانكوفر تلقت في وقت سابق تهديداً من مجهول بقنبلة». وأضاف البيان «وكإجراء احترازي رافقت طائرتان عسكريتان الطائرة لدى هبوطها الى الارض. الطائرتان لم تهبطا معها لكن عادتا الى قاعدتهما».
ولم تنشر الشرطة تفصيلات بشأن التهديد لكن المتحدثة باسم هيئة الطيران المدني بهونغ كونغ قالت إنّه تم تلقيه عبر الهاتف. ولم يعتقل احد وسمح للركاب بمغادرة الطائرة بعد هبوطها بسلام.
وقالت الشركة إنّ الطائرة إيه 340 توقفت في منطقة آمنة بالمطار لتجرى لها «عملية تفتيش دقيقة» وفحص للامتعة قبل اخلاء سبيلها. وقالت بعض المصادر إنّه لم يتم العثور على شيء على الطائرة.
(رويترز، أ ب)