خاص بالموقع - ذكرت قناة «جيو تي في» الباكستانية أن فريقاً من الخبراء الأميركيين وصل اليوم إلى مدينة بيشاور الباكستانية للتحقيق في سلسلة التفجيرات التي استهدفت القنصلية الأميركية فيها.وأشارت إلى أن فريق التحقيق الأميركي مؤلف من 4 أشخاص وقام بزيارة موقع التفجيرات وجمع الأدلة من المكان، لافتة إلى أنه لم يُزَل ركام الأبنية من الموقع بعد.
من جهة ثانية، ذكرت القناة أن المفتش العام في الشرطة الباكستانية مالك نافيد خان كوّن أيضاً فريقين من المحققين بدآ عملهما. ونقلت عن مصادر عسكرية أنه لم يتمكن بعد من تحديد هويات المهاجمين.
ولفتت إلى أن المدينة حذرة جداً اليوم في الوقت الذي تسيّر فيه القوى الأمنية دورياتها في شوارع المدينة.
وكانت السفارة الأميركية في إسلام أباد قد أعلنت أمس الاثنين مقتل اثنين من موظفي القنصلية الأميركية في مدينة بيشاور التي تعرضت لسلسلة من الهجمات أدت أيضاً إلى مقتل 6 مهاجمين.
في المقابل، أعلنت الأمم المتحدة إقفال مكاتبها في بيشاور لمدة يومين، وذلك بعد الهجمات التي استهدفت القنصلية الأميركية. وقالت المتحدثة باسم الأمم المتحدة آشرات ريزفي لقناة «جيو تي في» إن «مكاتب الأمم المتحدة في بيشاور ستقفل مؤقتاً لمدة يومين، لأسباب أمنية».
وأضافت ريزفي، أن هذه الخطوة اتخذت كإجراء وقائي لحماية فريق الأمم المتحدة هناك، وقالت «نصحناهم بالعمل من منازلهم لمدة يومين. وهذه الخطوة اتخذت لمخاوف أمنية».

(يو بي آي)