سوريا تعيد فتح المدرسة الأميركية
أعلنت السفارة الأميركية في دمشق أن السلطات السورية سمحت لها بإعادة فتح المدرسة الأميركية التي أقفلت في تشرين الثاني من عام 2008، رداً على الغارة الأميركية على منطقة البوكمال الحدودية. قالت مساعدة مدير مكتب الشؤون العامة، سارة كوب، إن السلطات السورية أبلغتهم رسمياً قرار إعادة فتح المدرسة.
(أ ب)

دمشق تنتقد احتكار دولة الأمانة العامة للجامعة

نقلت صحيفة «الشروق» المصرية عن سفير سوريا في القاهرة، مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، يوسف أحمد، قوله إن من حق أي دولة عربية التقدم بمرشح لها إلى منصب الأمين العام للجامعة.
وقال الأحمد «إن منصب الأمين العام للجامعة ليس حكراً على دولة واحدة، وإنه من حق أي دولة عربية ترشيح من تراه يمتلك الكفاءة المطلوبة لشغل المنصب، على أن تكون الكلمة الأخيرة للقمة العربية».
(يو بي آي)

اتفاق سرّي لزيادة ميزانية الأمن الإسرائيلية

كُشف النقاب أمس عن اتفاق سرّي بين وزارتي الدفاع والمال الإسرائيليتين، يقضي بزيادة ميزانية الأمن مبلغ 700 مليون شيكل (نحو 189 مليون دولار) في عام 2011.
وذكر ملحق «ذي ماركر» الاقتصادي لصحيفة «هآرتس» أن الاتفاق تم التوصل إليه بعد موافقة وزيري الدفاع إيهود باراك والمال يوفال شطاينيتس على الزيادة، ليصل حجم ميزانية الأمن إلى 13.9 مليار دولار في عام 2011.
(يو بي آي)

السعوديّة: الأمطار والسيول تقتل 15 شخصاً

سبّبت الأمطار الغزيرة والسيول التي هطلت على جنوب السعودية، خلال الأيام الثلاثة الماضية، مقتل 15 شخصاً، بينهم رجل أمن.
وسجلت مناطق جنوب السعودية ارتفاعاً في منسوب المياه في السدود والأودية، حيث وصفها البعض بأنها «تاريخية».
وأدت الأمطار إلى إصابات واحتجازات وانهيارات في بعض الطرق وانقطاع للتيار الكهربائي.
(يو بي آي)