سوريا: إسرائيل ألقت جزيئات اليورانيوم فوق الكبر
رأى المندوب السوري لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بسام صباغ، أن إسرائيل قد تكون عملت على تلويث موقع الكبر، الذي قصفته في شمال سوريا في عام 2007، بجزيئات اليورانيوم، عبر الهواء، في أثناء الضربة الجوية أو بعدها مباشرة، حسبما نقل عنه مشاركون في اجتماع وكالة الطاقة في فيينا أمس. وطالب صباغ وكالة الطاقة «بالتحقق من طبيعة هذه المادة التي ألقتها إسرائيل. كانت هناك طائرات تحلّق فوق الموقع ولا تعرف ماذا ألقت. لا أتحدّث عن ذخائر فقط».
(رويترز)

الأردن: توقيف مسؤولين سابقين في قضايا رشوة

أوقف النائب العام الأردني، أمس، كلاً من وزير المال السابق عادل القضاة، والمدير العام السابق لشركة مصفاة البترول الوطنية أحمد الرفاعي، والمستشار السابق في رئاسة الوزراء محمد الرواشدة، ورجل الأعمال يحيى شاهين، في قضايا رشوة واستغلال الوظيفة في قضية عطاء توسعة مصفاة نفطية.
(يو بي آي)

مبارك يسخر من البرادعي

سخر الرئيس المصري حسني مبارك، أمس، من المدير العام السابق لوكالة الطاقة الذرية، محمد البرادعي. وقال مبارك، في مؤتمر صحافي عقده مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في برلين، «لا نحتاج من البرادعي إلى أن يكون بطلاً قومياً. إذا كان عايز يرشّح نفسه للانتخابات يتفضل. من خلال حزب سياسي أو مستقل».
(الأخبار)

الفيصل: المجتمع السعودي نحو الليبرالية

رأى وزير الخارجية السعودي، سعود الفيصل، أن المجتمع السعودي يتجه ليصبح مجتمعاً ليبرالياً خلافاً لما يحصل في المجتمع الإسرائيلي من نزعات «التدين». وقال، في مقابلة مع صحيفة «نيويورك تايمز»، «نحن نبتعد عن قيود الماضي، وننطلق في اتجاه مجتمع ليبرالي، في حين أن ما يحصل في إسرائيل هو العكس، فهم ينطلقون نحو ثقافة وسياسة أكثر اعتماداً على الدين وحسّ شديد التطرف بالهوية الوطنية».
(يو بي آي)