«الإخوان»: قاتلو المبحوح كانوا برفقة عوزي لنداو


أعلن المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، أن «الضالعين في مقتل القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي كانوا برفقة وزير إسرائيلي خلال زيارته لدولة الإمارات».
ولفت، في رسالته الأسبوعية التي بثّها موقع الجماعة على الإنترنت، إلى أن «عناصر الموساد الذين اغتالوا المبحوح كانوا برفقة وزير البنى التحتية عوزي لنداو الذي شارك في مؤتمر بيئي في الإمارات الشهر الماضي».
(يو بي آي)

إسرائيل تعتقل الحنان تننباوم

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية في تل أبيب الأسير السابق لدى «حزب الله» والضابط في الاحتياط، الحنان تننباوم، أمس، بسبب ديون مالية (نحو 540 ألف دولار) لدائرة الإجراء. وذكر موقع صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإلكتروني أن الشرطة «أحضرت تننباوم إلى دائرة الإجراء حيث قررت القاضية تمديد اعتقاله لسبعة أيام أو حتى دفع دينه».
(يو بي آي)

«الشعبية» تهاجم سياسة عباس «الهابطة»

انتقدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بشدة، أمس، تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس (الصورة)، حين أعلن أنه «لن يسمح بعودة المقاومة المسلحة». وقال عضو المكتب السياسي في الجبهة أبو سامي مروان، أمس، إن «الخطورة الاستثنائية لهذا التصريح تكمن في كونه يكرس مجدداً مواقف السياسات الهابطة التي تنتهجها بعض الأوساط النافذة في القيادة الرسمية الفلسطينية».
(يو بي آي)

غزة: انفجار يهزّ قافلة للصليب الأحمر

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن «انفجاراً وقع في قطاع غزة أدى إلى تحطم نوافذ سيارة جيب ضمن قافلة تابعة لها، من دون أن يصاب أحد في الانفجار». وقال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، إياد نصر، أمس، إن «القافلة كانت في طريقها إلى معبر أريز الذي تسيطر عليه إسرائيل، عندما وقع انفجار قوي على جانب الطريق وأدى إلى تحطم نوافذ سيارة جيب».
(رويترز)