خاص بالموقع - تصدّر رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون لائحة «أسوأ الرجال أناقة» لعام 2009، فيما كان لقب «أكثر الرجال أناقة» من نصيب الممثل الشاب روبرت باتيسون.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أن مجلة «جي كيو» البريطانية أجرت استطلاعاً بيّن أن رئيس الوزراء البريطاني «لم يكن أبداً مثالاً يحتذى به في الأناقة البريطانية».
وتبيّن أن من أبرز المشاهير ذوي الأناقة السيّئة هم الممثل البريطاني راسل براند الذي حلّ في المركز الثاني، والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في المركز الثالث، وعمدة لندن بوريس جونسون في المركز الرابع، فيما كان المركز الخامس من نصيب أفراد فرقة «توب غير» البريطانية.
ورأت المجلة أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ إيل هو أسوأ من ارتدوا أزياءً عسكرية.
أما لائحة الأكثر أناقة للأزياء العسكرية فضمّت، بعد بطل أفلام «الشفق» روبرت باتيسون، كلّاً من المغني تايك ذات الذي حل ثانياً، والمغني ألكس ترنر ثالثاً، وعارض الأزياء الأميركي توم فورد رابعاً، وبطل أفلام «جيمس بوند» دانيال كريغ خامساً.
واحتل زعيم حزب المحافظين البريطاني ديفيد كاميرون المركز الثامن، فيما جاء نجم كرة القدم الإنكليزي ديفيد بيكهام في المركز التاسع متقدماً على شريك إلتون جون المنتج السينمائي ديفيد فورنيش الذي احتل المركز العاشر.

(يو بي آي)