الأردن: انفجار يستهدف موكباً دبلوماسيّاً إسرائيليّاً
انفجرت قنبلة أمس على مقربة من موكب تابع للسفارة الإسرائيلية في الأردن كان متوجهاً من عمّان إلى جسر الملك حسين (أللنبي) على الحدود بين الأردن والضفة الغربية من دون أن توقع إصابات. وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن السفير الإسرائيلي في الأردن داني نيفو، لم يكن ضمن الموكب، مشيرة إلى أنّ السيارة كانت تُقلّ القنصلة الإسرائيلية وزوجها.
وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بيان، أنه جرى استهداف سيارة السفير الإسرائيلي في الأردن داني نيفو. وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنه لم يكن هناك أي إصابات في الموكب، الذي احتمى فور حدوث الانفجار بثكنة عسكريّة أردنية، قبل أن يتابع طريقه إلى إسرائيل.
وفي السياق، قالت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي إن واحدة على الأقل من السيارتين لحقت بها أضرار طفيفة.
من جهته، قال وزير الإعلام الأردني نبيل الشريف، في بيان، إن الحادث لم يوقع أي إصابات أو أضرار، مشيراً إلى أن الأجهزة المعنية باشرت التحقيق.
(أ ف ب، رويترز، يو بي آي)

4 تفجيرات في غزة خلال 48 ساعة

ندد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، في بيان أمس، باستمرار وقوع تفجيرات داخلية في قطاع غزة، مؤكداً أنها تندرج ضمن حالة الفلتان الأمني وفوضى السلاح المستشرية في الأراضي الفلسطينية.
وقال المركز إن الساعات الـ48 الأخيرة شهدت تفجيرات داخلية عديدة طاولت مخزن قطع حاسوب، وصالة ألعاب بلياردو، وسيارة شرطة، وسيارة خاصة بأحد أفراد الشرطة البحرية.
(يو بي آي)

علماء اليمن يدعون إلى الجهاد

وقّعت مجموعة من رجال الدين اليمنيين أمس بياناً يُجيز الجهاد في حالة تدخل أي قوات أجنبية في بلادهم.
وقال البيان، الذي وقعه 150 رجل دين، بينهم الشيخ عبد المجيد الزنداني (الصورة)، «إنه في حالة إصرار أي طرف أجنبي على شنّ عمليات عدائية أو هجوم أو تدخل عسكري أو أمني في اليمن، فإن الإسلام يدعو كل أتباعه إلى الجهاد».
(أ ف ب، أ ب، رويترز، يو بي آي)