طهران: اعتقال إرهابيين خطّطوا لتصفية معارضين


ذكرت وكالة أنباء «فارس» الإيرانية، أمس، أن قوات الأمن الإيرانية عثرت على مخبأ لـ«شبكة إرهابية» في بلدة كرج غربي طهران، وقبضت على 7 من «الإرهابيين» كانوا يخطّطون لتصفية رموز من المعارضين للحكومة من أجل إشعال احتجاجات في الشوارع.
وأفادت الوكالة بأن السلطات ضبطت 30 قطعة سلاح خفيف و50 قنبلة يدوية في مخبأ الشبكة، التي كانت مهمتها الرئيسية «تنفيذ الأعمال الإرهابية والقيام بأعمال اغتيالات وتصفيات لرموز المعارضة للحكومة وإلقاء تهمة هذه الأعمال على عاتق النظام الإسلامي» في إيران. وأضافت الوكالة أن «الإرهابيين، الذين ألقي القبض عليهم، اعترفوا بأن تحليلهم كان يرى بأن استمرار الاضطرابات وأعمال الفوضى في إيران تتطلب تقديم القتلى لتوفير الأرضية لنزول المحتجين إلى الشوارع، وبالتالي إثارة الفوضى والضوضاء بهذه الذريعة». وأشارت إلى أن عناصر الشبكة كانوا قد تلقّوا التدريبات على الأسلحة «على أيدي العناصر العميلة لأميركا».
(يو بي آي)

نقل معتقل فلسطيني من غونتنامو إلى هنغاريا

أعلنت وزارة العدل الأميركية، في بيان، أن السلطات الأميركية نقلت إلى هنغاريا أحد المعتقلين في غونتنامو، من دون أن تذكر اسمه. لكنها اكتفت بالقول إنه من الضفة الغربية، في إشارة إلى أنه فلسطيني الأصل.
وقد أعلنت وزارة العدل أنها نقلت أيضاً إلى فرنسا المعتقل الجزائري في غونتنامو، صابر الأحمر.
(الأخبار)

معاهدة لشبونة تدخل حيّز التنفيذ

دخلت معاهدة لشبونة حيّز التطبيق، أمس، مع تسلّم أول رئيس للاتحاد الأوروبي، البلجيكي هيرمان فان رومبوي (الصورة)، ووزيرة خارجية الاتحاد، البريطانية كاثرين إشتون، مهمات منصبيهما.
وأكد رئيس المفوضية الأوروبية، خوسيه مانويل باروزو، أن هذه المعاهدة ستمنح الاتحاد «الوسائل الضرورية لمواجهة التحديات المستقبلية وتلبية مطالب الأوروبيين».
(أ ف ب)