جنتي يهاجم السعودية: خادمة لأميركا
انتقد إمام جمعة طهران المؤقت، أحمد جنتي، أمس الحكومة السعودية من دون أن يسميها، لدورها في القتال الدائر في اليمن، محذراً في الوقت نفسه من «بثّ الفُرقة» بين المسلمين. وقال، في خطبة الجمعة التي نقلتها وكالة «مهر» للأنباء: «إن من يستضيفون المسلمين في مكة يساعدون الحكومة اليمنية على قتل الأهالي والنساء والأطفال الأبرياء». وتساءل: «إلى متى تبقى هذه الدول خدماً لأميركا وتخون الشعوب؟».
ميدانياً، أعلن المتمردون الحوثيون استمرار القصف الصاروخي والجوي السعودي باستهداف الأراضي اليمنية، وأكدوا تدمير 3 دبابات خلال مواجهات أول من أمس.
(يو بي آي)

أردوغان قد ينال جائزة «نوبل»

كشف وزير الثقافة والسياحة التركي إرتوغرول غوناي، أول من أمس، أنه يمكن رئيسَ حكومته رجب طيب أردوغان (الصورة) أن ينال جائزة «نوبل» لإنجازات حكوماته على الصعيدين الديموقراطي والاقتصادي. وقال غوناي، خلال زيارته لمنطقة أوردو على البحر الأسود: «نحن نحاول تغيير الجمهورية، من دولة لقلّة يعيشون على أراضيها، إلى إدارة لكل الشعب، يتشارك فيها». وانتقد الوزير التركي بشدة المعارضة في بلاده، آسفاً لأنّ «سياسيينا لا يزالون يميزون بين الناس حسب لغتهم الأم وخلفياتهم الإثنيّة».
(الأخبار)

«حركة الشباب» تنفي علاقتها بتفجير مقديشو

نفى متمردو «حركة الشباب المجاهدين» الإسلامية والحزب الإسلامي في الصومال أمس مسؤوليتهما عن التفجير الانتحاري الذي هزّ العاصمة مقديشو أول من أمس، وأدى إلى مقتل ما لا يقل عن 19 شخصاً، بينهم ثلاثة وزراء. وقال المتحدث باسم «حركة الشباب»، الشيخ علي محمد راجي: «لقد علمنا بوقوع هذه المأساة عبر وسائل الإعلام»، مؤكداً أن «لا علاقة لنا بهذا الحادث. الشباب المجاهدون لم يقترفوا مطلقاً عملاً كهذا».
من جهته، أكد رئيس الحزب الإسلامي، حسن ضاهر عويس، أن هذا الهجوم «من تدبير الأعداء، بالتعاون ربما مع عناصر أجانب متآمرين يريدون احتلال الصومال».
(أ ف ب)