لاريجاني: السعوديّون يقتلون مسلمين في اليمن
هاجم رئيس مجلس الشورى الإيراني، علي لاريجاني، الحكومة السعودية بسبب دخولها طرفاً في النزاع اليمني. وقال إن «نزاعاً غير عادل نشب في اليمن، لكنني أتساءل كيف تمكّن إخوتنا السعوديون من القيام بأمر مماثل، فهم في الحقيقة يقتلون مسلمين». وأضاف «إذا كان السعوديون يملكون صواريخ، فلماذا لا يستخدمونها ضد إسرائيل بدلاً من رميها على شعب بريء وفقير؟».
(يو بي آي)

رفسنجاني يدعو إلى توفير الحريّة والاعتدال في إيران

انتقد رئيس مجلس الخبراء الإيراني، علي أكبر هاشمي رفسنجاني، «أجواء انعدام التسامح»، التي قال إنها سائدة في إيران، داعياً إلى «توفير أجواء من الحرية» في البلاد. وأعرب، خلال لقاءات مع طلبة إصلاحيين في مشهد (شمال شرق)، عن أسفه «للوضع السائد في البلاد حتى أصبحت الانتقادات البنّاءة لا تحتمل».
في هذه الأثناء، تستعدّ مجموعات من المعارضة الإيرانية للتظاهر اليوم، بمناسبة اليوم الوطني للطالب.
(أ ف ب)

بغداد تخشى منشأة نوويّة إيرانيّة على حدود العراق

طلبت الحكومة العراقية من الوكالة الدولية للطاقة الذرية، معلومات دقيقة حول عزم إيران إنشاء محطة نووية على حدودها مع العراق. وقالت وزيرة البيئة، نرمين عثمان، «إذا تأكدت الحكومة من وجود معلومات كهذه، فستتخذ الإجراءات عن طريق القنوات الدبلوماسية». وتابعت: «سيتم تنفيذ مشروع استثماري لنصب منظومة إنذار مبكر في بغداد والبصرة بهدف قياس التعرض للخلفية الإشعاعية» لأي نشاط نووي في بلد مجاور.
(الأخبار)

الصومال: وفاة وزير رابع متأثّراً بجروحه

توفي وزير صومالي رابع، هو وزير الرياضة سليمان ولد روبل، أول من أمس في نيروبي، متأثراً بجروح أصيب بها خلال التفجير الانتحاري الذي وقع الخميس في مقديشو، وأوقع 24 قتيلاً، بينهم 3 وزراء.
(أ ف ب)