مقتل 7 جنود أتراك برصاص مسلحين
قُتل سبعة جنود أتراك وجُرح آخرون على أيدي مسلحين مجهولين في منطقة إقليم توكات في شمال تركيا، وفقاً لما أعلنته وكالة الأناضول للأنباء. ونقلت الوكالة عن مساعد حاكم بلدة روسادي، سيهانجير غولر، قوله في بيان إن «إرهابيين» هاجموا مجموعة من الجنود قرب قرية سازاك.
ووفقاً للمعلومات، استهدف المسلحون مركبة تحمل الجنود في حيّ رشادية بمنطقة توكات. ويأتي الهجوم بعد سلسلة من الاحتجاجات العنيفة في الشوارع من مؤيدي المتمردين الأكراد في مختلف أنحاء البلاد خلال الأسابيع الأخيرة.
(أ ب، رويترز، يو بي آي)

المالكي لواشنطن: مؤتمر أميركي للبعث ينسف علاقتنا

حذّر رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، أمس، الولايات المتحدة من مغبة عقد مؤتمر للبعثيين في واشنطن في شباط المقبل، تمهيداً لدمجهم في العملية السياسية. ورأى أن مؤتمراً من هذا النوع يُعدّ «نسفاً للعلاقة بين البلدين، ومخالفاً للاتفاقية الأمنية واتفاقية الإطار الاستراتيجي».
وقال المالكي، رداً على سؤال، «إذا صدقت الأنباء عن قيام الولايات المتحدة دولةً، وأنا أستبعد ذلك، أو بعض العاملين في العراق برعاية عقد مؤتمر للبعثيين، فهو مخالفة للاتفاقية ولسياق العمل ولأنها ستتهم حتماً بالوقوف إلى جانب فكر عنصري لا يقل خطراً عن القاعدة».
(الأخبار)

روسيا تسعى لزيادة أسطول الطائرات الإسرائيلية

ذكرت مصادر دفاعية إسرائيلية، أمس، أن روسيا تتفاوض على شراء طائرات بلا طيار إسرائيلية الصنع ضعف عدد ما اشترته في صفقة أولية عقدتها في نيسان الماضي، قُدِّرت قيمتها بـ50 مليون دولار.
وأوضحت المصادر أن قيمة الصفقة الجديدة مع شركة «ايروسبيس اندستريز» الحكومية الإسرائيلية ستبلغ نحو 100 مليون دولار، وأن الطائرات ستزود بمعدات مراقبة محسنة. كذلك أشارت المصادر إلى أن الروس يهدفون إلى زيادة «أسطولهم وقدراته إلى ثلاثة أمثاله».
(رويترز)