الأسد إلى إسطنبول: غياب الشريك يعوق السلام


جدّد الرئيس السوري بشار الأسد، خلال استقباله رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس المقاطعات السويسري في دمشق أمس، موقفه الذي يفيد بأنّ عدم وجود شريك حقيقي للسلام يعوق تحقيق تقدم في المنطقة، مطالباً «بدعم أوروبي للوسيط التركي» في العملية السلمية.
وفي السياق، كشفت مصادر سورية رسمية عن نية الأسد المشاركة في أعمال قمة رؤساء الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي في دورتها الـ25 التي تستضيفها مدينة إسطنبول التركية يوم الاثنين المقبل. قمّة أشارت صحيفة «الوطن» إلى أن 14 زعيماً عربياً وإسلامياً سيشاركون فيها.
(يو بي آي)

هدم جديد في القدس

أقدمت آلات الهدم الإسرائيلية، أمس، على هدم منزلين وإلحاق أضرار بمنزل ثالث في منطقة القدس المحتلة. وقال بيان لوحدة البحث والتوثيق في مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية «إن المنزل الأول يعود إلى المواطنة المسنّة سهام أحمد الشويكي أبو حلب، ويقطنه 14 نفراً». كذلك فعلت الشيء ذاته مع عائلة المواطن هارون القواسمي المكونة من 10 أفراد، فيما تضرر منزل يعود للمواطن ناصر الشويكي.
(الأخبار)

«جونيبر كوبرا»: تمرين حيّ على اعتراض صاروخ

نقلت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، أمس، عن مصدر مسؤول في جيش الاحتلال، تأكيده نيته خوض تمرين حيّ مع الجيش الأميركي على اعتراض صاروخ في إطار مناورة «جونيبر كوبرا» الأسبوع المقبل. وأضاف أن الاعتراض سيكون بواسطة بطارية صواريخ (باتريوت) مضادة للصواريخ.
(يو بي آي)

القاهرة: رفض لقاء ليبرمان أرجأ اجتماع «المتوسّط»

اعترف وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط، أمس، بأن تأجيل اجتماع الاتحاد من أجل المتوسط الذي كان مقرراً في الشهر الجاري، حصل بسبب رفض الشريك العربي في الاتحاد، اللقاء مع وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان.
(يو بي آي)