خاص بالموقعأعلن الجيش الباكستاني اليوم أن جنوده دخلوا معقلاً رئيسياً لحركة «طالبان» في وزيرستان الجنوبية قرب الحدود الأفغانية، في إطار العملية البرية الواسعة التي ينفذها منذ أسابيع ضدّ معاقل المتمردين في المنطقة الشمالية الغربية.

وقال الجيش في بيان إن جنوده يتقدمون من ثلاثة اتجاهات نحو القواعد الرئيسية، بما فيها بلدة ساراروغا التي أكد أن الجنود دخلوها. وأضاف: «تجري عملية بحث وتطهير»، لافتاً إلى مقتل 16 متمرداً على الأقل. وساراروغا هي أحد معاقل «طالبان» الباكستانية بعد كانيغورام، التي أكد الجيش أنه سيطر عليها أمس.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الجيش إن 21 متشدداً، إضافة إلى جندي واحد قُتلوا في وزيرستان الجنوبية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأظهر استطلاع للرأي نُشرت نتائجه اليوم أن غالبية الباكستانيين تؤيد الهجوم في وزيرستان الجنوبية، رغم أن عدد الذين يحمّلون الولايات المتحدة مسؤولية العنف منهم يفوق عدد من ينحون باللائمة على «طالبان».

وذكرت مؤسسة «جيلاني» للأبحاث في إصدار يحمل تفاصيل الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة «غالوب» باكستان التابعة لمؤسسة «غالوب» الدولية لاستطلاعات الرأي أنّ «هناك تأييداً حذراً في الرأي العام الباكستاني للعمل العسكري الدائر حالياً في وزيرستان الجنوبية». وعارض 13 في المئة من 2700 شخص شملهم الاستطلاع في شتى أنحاء البلاد العمل العسكري، بينما قال 36 في المئة إنهم لم يحددوا رأياً بعد.



(أ ف ب، رويترز)