أردوغان: التقارب مع إيران لا يعني تبدّل سياستنا
رأى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، أمس، أن تقارب بلاده مع إيران لا يعني تبدلاً في سياستها الخارجية. وقال، في خطاب أمام نواب حزب العدالة والتنمية في البرلمان، إن «السياسة الخارجية لتركيا تسلك منحى التطبيع» عبر محاولة تعزيز العلاقات مع كل الدول المجاورة. وتساءل «لماذا ندير ظهرنا للاتجاهات الأخرى؟ إن تركيا متجذّرة في المؤسسات الأوروبية بمقدار تجذّرها في منظمة المؤتمر الإسلامي».
(أ ف ب)

ميركل ترفض وجود «قنبلة» في يدي نجاد

رأت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في خطاب ألقته أمس أمام الكونغرس الأميركي، أن «وجود قنبلة نووية في يدي رئيس إيراني ينكر المحرقة النازية ويهدّد إسرائيل وينكر حق إسرائيل في الوجود أمر غير مقبول»، مشيرة بذلك إلى الرئيس محمود أحمدي نجاد.
(أ ف ب)

«طالبان» ترفض عرض قرضاي للسلام

رفضت حركة «طالبان» الأفغانية، أمس، عرض الرئيس حميد قرضاي للسلام، معتبرة أن نداءه الموجه إلى «الأشقاء في طالبان» مجرد «كلام فارغ من أي مضمون». وقال المتحدث باسم «طالبان»، يوسف أحمدي، «ليست المرة الأولى التي تصدر فيها مثل هذه التصريحات عن قرضاي.. إنه مجرد ألعوبة وحكومته حكومة من الدمى.. ليست لديه سلطة اتخاذ مثل هذا القرار».
(أ ف ب)

قطر تشتري السفارة الأميركية في لندن

وافقت الولايات المتحدة على بيع مقر سفارتها في لندن إلى شركة «الديار» القطرية للاستثمار العقاري، المملوكة من الدولة، من ضمن خطة للانتقال إلى مقر يتمتع بقدر أكبر من الأمن جنوب غرب مركز العاصمة البريطانية.
وقالت السفارة، في بيان، «بتوقيع هذا العقد، تخطو الولايات المتحدة خطوة جديدة نحو الانتقال إلى مبنى سفارة جديد على مستوى متقدّم من التجهيزات، ما من شأنه أن يعزّز النسيج الحضري للندن ويظهر العمارة الأميركية الرائعة».
(رويترز)