مقتل جنديّين أميركيّين في العراق
أفاد جيش الاحتلال الأميركي، أمس، بأنّ جنديين تابعين له قُتلا في العراق أول من أمس، في حادثين منفصلين. وقال بيان للجيش الأميركي إن أحد القتيلين سقط في مواجهات، فيما توفي الآخر متأثراً بجروح أصيب بها في وقت سابق، من دون أن يذكر اسم المنطقة أو ظروف أي من الحادثين. وبهذا يكون عدد الجنود الذين قتلوا في بلاد الرافدين قد وصل إلى 4359 على الأقل.
(أ ب)

الاستخبارات الروسيّة تحذّر من حرب جديدة ضد جورجيا

قال رئيس وكالة الاستخبارات العسكرية الروسية، ألكسندر شلياختوروف، أمس، إن جورجيا قد تهاجم إقليم أوسيتيا الجنوبية الموالي لروسيا مجدداً، بعدما خاضت موسكو وتبليسي حرباً بسببه العام الماضي. واتهم شلياختوروف، حلف الاطلسي بالاستمرار في إمداد جورجيا بالأسلحة. وأضاف، في مقابلة نادرة مع وكالة «إيتار تاس» الرسمية للأنباء: «لا يزال الوضع مع جورجيا متوتراً، لأن السلطات الجورجية الحالية لا ترفض فحسب الاعتراف بسيادة أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، لكنها تحاول بكل الطرق إعادة هاتين الدولتين إلى سلطانها».
(رويترز)

ساركوزي «ملتزم بنجاح» قرضاي وعبد الله

أكد الرئيس الفرنسي، نيكولا ساركوزي، أمس، تصميم فرنسا على العمل مع الرئيس الأفغاني حميد قرضاي ومنافسه عبد الله عبد الله. وقال ساركوزي: «سنبقى ملتزمين بحزم لمساعدتهما على النجاح».
(أ ف ب)

إلغاء «رحلة حج» إلى مكة لـ200 جندي فرنسي

باريس ــ بسّام الطيارة
كشف الموقع الإلكتروني لصحيفة «لوموند» عن إلغاء «رحلة حج» لحوالى ٢٠٠ عسكري فرنسي مسلم مع عائلاتهم، وذلك بسبب تأخير المعاملات الضرورية في السعودية، ومتطلباتها بسبب إجراءات حمى «إتش ١ إن ١».
وقال «المرشد» الإسلامي الأول للجيش الفرنسي، عبد القادر بن عربي، إن «الحج سيجري في العام المقبل»، وإنه «كان وراء التأجيل بسبب الوباء».