«وكالة الطاقة» تتفقد المفاعل النووي السوري
أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن مفتشيها بدأوا أمس تفقد مفاعل «توليد النيوترون المصغر» للأبحاث في دمشق بسبب شكوك في التبرير السوري لكيفية وصول آثار اليورانيوم إليه، وذلك بعدما قالت الوكالة في تقريرها الأخير، أول من أمس، إنها لم تقتنع بالتوضيحات السورية الأولى.
(أ ف ب)

أنقرة: تل أبيب مسؤولة عن التوتّر في المنطقة

حمّل وزير الخارجية التركي، أحمد داوود أوغلو، إسرائيل مسؤولية عرقلة تقدم كل مسارات السلام في المنطقة، إضافة إلى توتير العلاقات التركية ـــــ الإسرائيلية. كما انتقد تل أبيب التي «تبقي أجواء التوتر في المنطقة بتهديدها الدائم باستعمال القوة العسكرية». وحذّر داوود أوغلو، في مقابلة مع صحيفة «توداي زمان»، من أن «أي سلوك ضد المسجد (الأقصى) سيثير الرأي العام التركي وسيفجّر الشوارع في الدول الإسلامية».
(الأخبار)

اعتقال «هاكر» فلسطيني تسلّل إلى مصارف إسرائيلية

كشفت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية أمس عن اعتقال شاب فلسطيني من سكان الضفة الغربية، لإنشائه مواقع إلكترونية مزيفة، ومشابهة تماماً لموقعي بنك إسرائيل المركزي وبنك «ليئومي»، ونجح من خلالهما في الدخول إلى حسابات عملاء هذه البنوك، ما مكّنه من الاستيلاء على أموال طائلة.
(الأخبار)

أصغري في سجن «1391» الإسرائيلي!

تحدثت مصادر إسرائيلية مطلعة أمس عن احتمال وجود نائب رئيس الحرس الثوري الإيراني الأسبق، علي أصغري، الذي فقد في تركيا في شباط 2007، في سجن «1391» السري، الذي يقع داخل قاعدة عسكرية وسط إسرائيل. وتهدف الأجهزة الأمنية الإسرائيلية من خلال وضع سجناء أمنيين من الدرجة الأولى في هذا السجن، إلى ألا يعرفوا مكان احتجازهم وأن «يعتقدوا أنهم موجودون على سطح القمر، حيث لا يستطيع الوصول إلى هناك أي محامٍ».
(الأخبار)