«سي آي إيه» تبحث عن عملاء عرب ومسلمين
عمّمت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية «سي آي إيه»، أمس، إعلانين يهدفان إلى توظيف عدد أكبر من الأميركيين من أصل عربي فيها. وكشف موقع «ماي فوكس ديترويت» الأميركي عن أن الوكالة عرضت الإعلانين على نحو خاص في مدينة ديربورن (ديترويت)، حيث تبحث عن عدد أكبر من الأميركيين العرب والمسلمين لمساعدتها في الحفاظ على أمن الولايات المتحدة. وأوضح الموقع أن «سي آي إيه» لجأت مرة جديدة إلى الإعلانات للتوظيف، مشيراً إلى أن الوظائف الموجودة متعددة، بدءاً بالمترجمين، مروراً بالممرضين، وصولاً إلى المهندسين وغيرها من الوظائف.
(يو بي آي)

اليمن: القصف السعودي مستمر شمالاً

واصلت المقاتلات السعودية، أمس، قصفها المركّز على مواقع تجمعات لمتسللين حوثيين في جبل «دخان» و«الدود» على الحدود مع اليمن. وقال مصدر سعودي إن الطائرات السعودية، تساندها وحدات من المدفعية وفريق القوة المظلية وسلاح المشاة، قصفت «معاقل الحوثيين»، ما أدى إلى «قتلى وجرحى في صفوفهم». كذلك أكّد مصدر عسكري يمني أن قوات بلاده «تمكنت من القضاء على عناصر حوثيين حاولوا استهداف القصر الجمهوري» في منطقتهم. وفي الجنوب، نظّم أنصار «الحراك الجنوبي» تظاهرة جديدة، وطالبوا الأمم المتحدة بالتدخل لتقرير «حق تقرير مصير الجنوب» والانفصال عن الشمال.
(أ ف ب، يو بي آي)

أوباما ينهي زيارته الآسيويّة بمدّ اليد إلى كوريا الشماليّة

أنهى الرئيس الأميركي باراك أوباما، أمس، زيارته الآسيوية عندما غادر كوريا الجنوبية عائداً إلى بلاده. وكان أوباما قد بحث مع نظيره الكوري الجنوبي لي ميونغ باك في سيوول، الملف النووي الكوري الشمالي. وفيما طالب أوباما وميونغ باك بيونغ يانغ بالعودة إلى المحادثات النووية السداسية، ردت كوريا الشمالية باتهام قواته المنتشرة في جارتها الجنوبية بمحاولة «شن حرب نووية» عليها.
(أ ف ب، يو بي آي)