تشافيز يمازح وزيراً حول القنبلة الإيرانيّة
سخر الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز، أول من أمس، من ادعاء واشنطن أنها قلقة من «انتقال محتمل» لمواد نووية بين فنزويلا وإيران، قائلاً لدى ترحيبه بوزير التعدين، رودولفو سانز، في جلسة حكومية متلفزة في كاراكاس: «كيف هو اليورانيوم الإيراني المتعلق بالقنبلة الذريّة؟»، ما دفع سانز إلى الابتسام.
(أ ب)

... ويطالب بتسلّم «بن لادن أميركا اللاتينية»

لمناسبة مرور 33 سنة على تفجير طائرة مدنية كوبية سقط خلاله 73 شخصاً، طالب الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز، نظيره الأميركي باراك أوباما، بتسليمه المتهم الأساسي في هذه القضية، لويس بوزادا كاريليس الملقّب بـ«بن لادن أميركا اللاتينية». وقال تشافيز: «لا أدري إذا أخبروك يا أوباما، لكن بحوزتك إرهابي. فأرسل إلينا هذا المجرم».
(الأخبار)

هندوراس: الانقلابيون يقبلون عودة زيلايا بعد الانتخابات

يُجري وفد منظمة الدول الأميركية، برئاسة الأمين العام خوسي ميغيل إنسولزا، مفاوضات في هندوراس لإقفال الأزمة الناتجة من خلع الرئيس مانويل زيلايا، الذي عيّن ثمانية أشخاص لتمثيله في المفاوضات التي ستُجرى في فندق في العاصمة تيغوسيكالبا.
بدوره، قدم الرئيس الانقلابي روبرتو ميتشيليتي مشروع حل يتضمن إعادة السلطة لزيلايا في الثاني من كانون الأول، أي بعد الانتخابات، وترك لهذا الأخير تأليف الحكومة وحده بعد هذا التاريخ، إضافة إلى عفو سياسي للطرفين.
(الأخبار)

لا حصانة لبرلوسكوني

قضت أعلى محكمة في إيطاليا، أمس، بأن القانون الذي يمنح رئيس الوزراء سيلفيو برلوسكوني الحصانة من المساءلة القانونية يخالف الدستور. وإذا تأكد هذا الحكم من المحكمة الدستورية، فهذا من شأنه استئناف المحاكمات ضده وتقويض حكومة يمين الوسط التي يرأسها، المستمرة في الحكم منذ 17 شهراً.
(رويترز)