ابنة مستشار نجاد تطلب اللجوء في ألمانيا
طلبت ابنة أحد مستشاري الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد اللجوء السياسي في ألمانيا. وقال المتحدث باسم مهرجان نورمبيرغ (جنوب ألمانيا) لأفلام حقوق الإنسان، ماتياس رويد، إن نرجس كلهور، التي قدّمت طلب لجوئها إلى السلطات الألمانية خلال مشاركتها في المهرجان السينمائي بفيلم عنوانه «الفاجر»، هي ابنة مهدي كلهور، مستشار نجاد للشؤون الثقافية والإعلامية.
(أ ب)

أكثر من ألف قتيل في الكونغو

أفادت مجموعات للدفاع عن حقوق الإنسان، في تقرير أمس، بأن أكثر من 1000 شخص قتلوا وشرّد نحو 900 ألف من ديارهم في غرب الكونغو، في المعارك بين ميليشيات الهوتو الرواندية والقوات الكونغولية، منذ كانون الثاني الماضي.
وأشار التقرير، الذي شاركت في إعداده 84 منظمة، بينها «هيومن رايتس ووتش»، إلى أن المقاتلين من الطرفين استهدفوا المدنيين في الدرجة الأولى.
(أ ب)

اتفاقات صينيّة ـ روسيّة بـ3.5 مليارات دولار

وقّعت الصين وروسيا، أمس، سلسلة أولى من الاتفاقات الثنائية الاقتصادية بقيمة إجمالية بلغت 3.5 مليارات دولار، خلال الزيارة التي بدأها رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، إلى بكين، منذ أول من أمس، وتنتهي اليوم. وأعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر جوكوف، أنه تمّ التوقيع بالأحرف الأولى على أربعين اتفاقاً.
(أ ف ب)

إيطاليا: اعتقال شريكين للمفجّر الانتحاري

قالت الشرطة الإيطالية إن الليبي محمد الجامع، الذي حاول تفجير ثكنة للجيش في ميلانو أول من أمس، يشتبه في أن له شركاء، وأن المجموعة كانت تمتلك المزيد من المتفجرات.
وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على اثنين تشتبه في أنهما شريكان لجامع، وهما مصري وليبي، وإنها عثرت على 100 كيلوغرام من «الأسمدة والمواد الأخرى» التي تستخدم في صنع متفجرات في منزل أحدهما.
(رويترز)