واشنطن تدّعي عرقلة تدفق الأموال لحزب الله
نقلت صحيفة «واشنطن تايمز» الأميركية عن مساعد وزير المال لشؤون تمويل «الإرهاب»، ديفيد كوهين، قوله إن وزارة المالية نجحت جزئياً في عرقلة تدفق الأموال إلى مجموعات مثل «القاعدة» و«حماس» وحزب الله.
وقال كوهين، خلال مؤتمر صحافي أول من أمس، إن «المنظمات الإرهابية بدأت تتحوّل بنسبة كبيرة إلى الجرائم التقليدية لتمويل عملياتها». وأضاف أن حزب الله «متورط في إنتاج وبيع نسخ من الموسيقى وبرامج الكمبيوتر بصورة غير قانونية إلى جانب تهريب السجائر».
(يو بي آي)

ثاباتيرو في دمشق اليوم

أعلن مصدر إعلامي سوري أمس أن رئيس الوزراء الاسباني، خوسيه لويس ثاباتيرو، سيصل إلى دمشق اليوم للقاء الرئيس بشار الأسد وعدد من المسؤولين السوريين. وأوضح المصدر أن الأسد سيبحث وثاباتيرو في العلاقات الثنائية بين البلدين إضافةً إلى الأوضاع الاقليمية، وخصوصاً الاوضاع في العراق وتعثر عملية السلام على المسارين السوري ـــــ الاسرائيلي والفلسطيني ـــــ الاسرائيلي. ولفت المصدر إلى أن ثاباتيرو «سيلقي محاضرة في جامعة دمشق».
(أ ف ب)

البحرين: تبرئة 19 شاباً من تهمة قتل شرطي

برأت محكمة بحرينية، أمس، 19 شاباً بحرينياً شيعيّاً اتهموا بقتل شرطي قبل أكثر من عام ونصف أثناء تظاهرة في قرية كرزكان جنوبي العاصمة المنامة. وقال رئيس هيئة الدفاع عن المتهمين، محمد التاجر، إن المحكمة الكبرى الجنائية قضت أمس «ببراءة المتهمين مما أسند إليهم وأمرت بالإفراج عنهم».
(أ ف ب)

مصر: تفعيل منع النقاب في المدارس

أعلن وزير التعليم المصري، يسري الجميل، أنه سيجري تفعيل القرار الذي اتخذته وزارته عام 1995 بمنع ارتداء النقاب داخل الصفوف في المدارس.
ويأتي قرار الوزير بعد إعلان شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي، منع ارتداء النقاب في كل المدارس التابعة للأزهر.
(أ ف ب)