تحرير أسيرين من الجَولان المحتل
في خطوة مفاجئة، أطلقت السلطات الإسرائيلية، أمس، سراح الأسيرين السوريين بشر المقت وعاصم الولي. وأعلنت عائلتا الأسيرين أن الصليب الأحمر الدولي طلب منهما الذهاب إلى سجن الجلبوع لاستقبال ولديهما.
يذكر أن المحكمة العسكرية في مدينة اللد أصدرت حكماً بالسجن لمدة 27 عاماً على كل من المقت والولي بعد اعتقالهما في عام 1985.
(الأخبار)

الجيش البيروفي يستعين بالخبرات الإسرائيليّة

قالت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية إن الحكومة البيروفية وقّعت عقداً بقيمة عشرة ملايين دولار مع شركة «غلوبال سي أس تي» الإسرائيلية للاستشارات الأمنية، تؤهل الشركة بموجبه الوحدات الخاصة التابعة للجيش البيروفي في مواجهة حركة «الدرب المضيء» الشيوعية.
(الأخبار)

فارو: أطفال غزة مصابون بصدمة عنيفة

رأت سفيرة «اليونيسف» للنيات الحسنة، الممثلة الأميركية ميا فارو، أن أطفال غزة «مصابون بصدمة عنيفة» من جراء الحرب الأخيرة التي شنتها إسرائيل على القطاع. وقالت، خلال مؤتمر صحافي في غزة: «وفقاً لشهادات بعض الأساتذة، ما إن يسمع الأطفال صوتاً عنيفاً حتى يتطلعوا صوب السماء ويبدأوا بالصراخ أو ينصرفوا إلى البكاء. يجهلون تماماً ما الذي يخبئه لهم المستقبل».
(أ ف ب)

قيادة الاحتلال توزّع كمّامات نووية

تبدأ قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي مطلع العام المقبل توزيع 4.5 ملايين كمامة واقية من الأسلحة النووية والبيولوجية والكيميائية على الإسرائيليين.
وقال قائد الجبهة الداخلية اللواء يائير غولان، في مقابلة مع صحيفة «هآرتس»، إنه «بموجب الخطة، ستوزّع الكمامات على سكان شمال البلاد ووسطها، وهما منطقتان ذواتا خطورة عالية جداً في حال حدوث هجوم كيميائي».
(يو بي آي)