كلينتون تفتتح في واشنطن «مؤتمر الاستثمار في العراق»
افتُتح في العاصمة الأميركية واشنطن، أمس، «مؤتمر الولايات المتحدة ـــــ العراق حول الأعمال والاستثمار»، برعاية وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون التي وصفت المؤتمر بأنه «أولوية بالغة الأهمية لبلدينا». ويرأس الوفد العراقي إلى المؤتمر الذي يُعقَد للمرة الأولى، رئيس الوزراء نوري المالكي ويضم وفداً كبيراً بمشاركة 200 مؤسسة يعمل القسم الأكبر منها في قطاع البنى التحتية الأساسية إضافة إلى ممثلين عن قطاعات الزراعة والمصارف والتمويل والتعليم والدفاع والنفط والسياحة والصناعة والنقل.
(أ ف ب، يو بي آي)

موسى لا يستبعد الترشّح: جمال قد يصبح الرئيس

لم يستبعد الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، أمس، الترشّح لانتخابات الرئاسة المصرية المقبلة عام 2011، معترفاً بأن الرئيس المقبل قد يكون جمال مبارك. وبإعلان موسى هذا، يصبح ثاني شخصية مصرية دولية مطروحة للمنافسة على خلافة الرئيس حسني مبارك بعد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة النووية محمد البرادعي.
وقال موسى، في مقابلة مع صحيفة «الشروق» المصرية، «أعرب عن تقديري للثقة التي يعرب عنها العديد من المواطنين عندما يتحدثون عن ترشيحي للرئاسة وهي ثقة أعتز بها كثيراً وأرى أن فيها رسالة لا شك في أنها وصلتني». وتابع «لا شك في أنني أطمح مثل غيري إلى الإسهام في إيقاظ مشروع نهضة مصر بطريقة في غاية الجدية». ولفت إلى أن «من حق كل مواطن لديه القدرة والكفاءة أن يطمح لمنصب بما في ذلك المنصب الأعلى أي منصب رئيس الجمهورية».
(رويترز، أ ف ب، يو بي آي)


عاكف لم يستقل: هناك خلافات في «الإخوان»

جزم المرشد العام للإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف، أمس، بأنه لم يستقل من منصبه في قيادة الجماعة، مؤكداً «وجود خلافات» في التنظيم الإسلامي، وكاشفاً عن أنه «تخفف من أعبائه» بتفويض صلاحياته إلى نائبه الأول محمد حبيب.
(رويترز)