مقتل 14 أميركيّاً في تحطّم 3 مروحيّات بأفغانستان


لقي 14 أميركياً، بينهم جنود ومدنيون، مصرعهم في أفغانستان أمس، في حادثي تحطّم مروحية واصطدام أخريين. وأوضحت القوات الأطلسية «إيساف» أنّ مروحية سقطت في غرب أفغانستان، ما أدى إلى مقتل 7 جنود و3 مدنيين أميركيين. واعترفت في بيان آخر، باصطدام مروحيتين أخريين في جنوب البلاد، ما أسفر عن مقتل 4 جنود أميركيين وجرح اثنين آخرين.
(يو بي آي)

الأوروغواي: اليسار يؤجّل الحسم للدورة الثانية

فشلت «الجبهة العريضة» اليسارية في الأوروغواي، أول من أمس، في تجديد الانتصار الانتخابي الذي حقّقه الرئيس تاباري فاسكيز عندما فاز من الدورة الأولى في الانتخابات الماضية على الحزبين التقليديين «بلانكو» و«كولورادو». ونال مرشح «الجبهة» خوسيه موخيكا (الصورة) 47.5 في المئة من تأييد مواطنيه، فيما حصل الرئيس السابق، مرشح حزب «بلانكو»، لويس ألبرتو لاكاليي على 28.5 في المئة من الأصوات. وستجرى الدورة الثانية بعد شهر من اليوم، علماً بأن المراقبين يجمعون على أن مرشح اليسار سيفوز على نظيره اليميني.
(الأخبار)

شقيقة فيديل كاسترو تعاونت مع الـ«سي آي إي»

كشف كتاب جديد صادر في الولايات المتحدة عن أن الشقيقة الصغرى للزعيم الكوبي فيديل كاسترو، خوانيتا، بدأت تتعاون مع وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية «سي آي إي» منذ فشل العدوان الأميركي في «خليج الخنازير» في عام 1961. واعترفت خوانيتا (76 عاماً)، في مذكراتها، بأنّ زوجة السفير البرازيلي في حينها، أقنعتها بالاجتماع مع وكلاء الاستخبارات الأميركية خلال زيارة لها إلى المكسيك.
(أ ب)

الكويت: وفيّة جديدة بـ«ايه إتش 1 أن 1»

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، أمس، حالة وفاة جديدة لامرأة جراء إصابتها بأنفلونزا «إتش 1 أن 1»، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات بهذا المرض إلى 13 في هذه الدولة الخليجية.
(يو بي آي)