صنعاء تعرض تعليقاً للقتال في صعدة


أعلنت صنعاء أمس أنها ستعلق العمليات العسكرية ضد المتمردين الحوثيين في شمال البلاد، للسماح للمساعدات بالوصول إذا وافق المتمردون على وقف القتال.
ونشر موقع «26 سبتمبر» التابع للحزب الحاكم على الانترنت بياناً جاء فيه أن «الحكومة لا ترى مانعاً في تعليق العمليات العسكرية ابتداءً من التاسعة مساء الجمعة (امس)»، مضيفاً أن ذلك يتوقف على التزام حركة التمرد بالخطوة نفسها.
(رويترز)

تشافيز: دمشق بيتي والسويداء داري

قال الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز، أمس، في احتفال شعبي كبير أقيم له في مدينة السويداء في جنوب سوريا، «أنا ملتزم مع الشعب السوري العظيم وأشعر بأن دمشق بيتي والسويداء داري».
وأضاف تشافيز، الذي أنهى زيارة الى سوريا متوجهاً الى إيران، «لا بد من عودة كامل الجولان السوري المحتل الى سوريا، إننا ندين الظلم والاضطهاد الذي يتعرّض له الشعب الفلسطيني، ولا سيما في غزة ونطالب إسرائيل بأن تكف عن اضطهاد هذا الشعب وأن تتوقف عن تهديداتها للبنان وتوقف تدخلاتها في أميركا الجنوبية».
(يو بي آي)


واشنطن لا تعترف بانتخابات «الانقلاب» الهندوري

صعّدت الولايات المتحدة أمس، من ضغطها على حكومة الأمر الواقع في هندوراس، بتجميد المساعدات غير الإنسانية وتأشيرات الدخول. وقال المتحدث باسم الخارجية، يان كيلي، إن بلاده «لن تعترف بنتائج انتخابات ينظمها الانقلاب». وعبّر الرئيس مانويل زيلايا (الصورة)، الذي التقى وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، عن ارتياحه لهذا التصريح، قائلاً «بهذا القرار تولد جبهة موحدة من دول أميركا». وأعلن عودته إلى هندوراس في الأيام المقبلة. أما حكومة الأمر الواقع فعبّرت عن «أسفها لأن تلتحق حكومة الولايات المتحدة الصديقة بـ(رئيس فنزويلا اليساري هوغو) تشافيز وتندّد بشعب يصارع ضد توسع الماركسية في أميركا».
(الأخبار)