سجن صحافيّة سودانيّة ارتدت بنطالاً
أودعت الصحافية السودانية لبنى احمد الحسين السجن بعد رفضها دفع الغرامة التي فرضتها المحكمة عليها لإدانتها بارتداء بنطال. وقال محامي الصحافية، كمال عمر، «لقد نقلت إلى سجن النساء في (مدينة) أم درمان» المحاذية للخرطوم. واعتبرت محكمة شمال الخرطوم الصحافية مذنبة لارتدائها زيّاً «غير محتشم»، وحكمت عليها بدفع غرامة 500 جنيه سوداني (209 دولارات) أو السجن لمدة شهر في حال عدم تسديد الغرامة.
إلا أن الصحافية، التي تخوض معركة من أجل إلغاء البند 152 من قانون العقوبات السوداني الذي يقضي بعقوبة تصل إلى 40 جلدة لكل من «ارتكب فعلاً فاضحاً أو يخدش الحياء العام أو من ارتدى ملابس غير محتشمة»، رفضت القرار ودفع الغرامة وقالت «أفضّل الذهاب الى السجن».
(أ ف ب)

مستشار «أطلسي» لوزارة الدفاع العراقية

كشف بيان للجيش الأميركي، أمس، أنّ ضابطاً من حلف شمالي الأطلسي باشر مهامه مستشاراً لوزير الدفاع العراقي عبد القادر العبيدي. والمستشار هو العقيد في الجيش الإيطالي جيسيبي كليمنتي.
وبحسب البيان، سيكون كليمنتي مسؤولاً عن التأكد من كون الجيش العراقي «يفهم العقيدة الأمنية لقوات حلف شمالي الأطلسي والتقنيات التي تم تدريسها في أكاديميات العراق والمعاهد العسكرية في عموم مناطق العراق».
(الأخبار)

أوباما يعرض مساعدة اليمن

نقل مساعد الرئيس الأميركي لشؤون الأمن ومكافحة الإرهاب، جون بيرنن، رسالة خطية إلى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح من نظيره الأميركي باراك اوباما أكد فيها أن «أمن اليمن أمر حيوي لأمن الولايات المتحدة والمنطقة، حيث يمثل تنظيم القاعدة تهديداً مشتركاً وخطيراً على الجميع». وتعهد أوباما، في رسالته، بتبني «مبادرة لمساعدة اليمن والوقوف إلى جانبه لمواجهة التحديات التنموية ودعم جهود الإصلاحات».
(رويترز)