داوود أوغلو يلغي زيارته لإسرائيل احتجاجاً
كشف مسؤول دبلوماسي إسرائيلي، أمس، أن وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو ألغى زيارته التي كانت مقررة إلى إسرائيل، غداة رفض سلطاتها السماح له بزيارة قطاع غزة عبر معابرها. ونقلت صحيفة «جيروزاليم بوست» عن المسؤول، الذي رفض الكشف عن هويته، قوله إن سياسة تل أبيب تقضي بعدم إجراء لقاءات مع دبلوماسيين يجتمعون في غزة مع قادة حركة «حماس».
ويضاف إلغاء زيارة داوود أوغلو للدولة العبرية، إلى إلغاء اللقاءات الرفيعة المستوى التي كانت مقررة مطلع الشهر الجاري مع المبعوث النروجي الخاص إلى الشرق الأوسط، جون هنسن بوير، بعدما علمت سلطات الاحتلال أنه التقى رئيس المكتب السياسي لـ«حماس» خالد مشعل في دمشق.
(يو بي آي)

موراتينوس يلتقي الأسد: دور دمشق مفتاحي

تلقّى الرئيس السوري بشار الأسد دعوة من وزير الخارجية الإسباني ميغيل أنخل موراتينوس (الصورة)، الذي التقاه في دمشق أمس، لحضور القمة الثانية للاتحاد من أجل المتوسط التي ستعقد العام المقبل في برشلونة.
وجدّد الأسد موقف بلاده «المتمسّك بالسلام العادل والشامل»، بينما نقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن موراتينوس تشديده على موقف بلاده والاتحاد الأوروبي بشأن «ضرورة التجميد الكامل للاستيطان». كذلك توقف الوزير الإسباني عند «الدور المفتاحي لسوريا في إيجاد حلول إيجابية لمشاكل المنطقة».
(أ ف ب)

العراق: 13 قتيلاً

قُتل 13 عراقياً على الأقل، أمس، في سلسلة تفجيرات وعمليات انتحارية ضربت مناطق عراقية عديدة، بينهم 8 أشخاص من أسرة واحدة في انفجار سيارة مفخخة في مدينة كركوك.
على صعيد آخر، أصدرت المحكمة العليا مذكرة اعتقال بحق أرفع مسؤول عراقي في جهاز مكافحة الفساد، رئيس ديوان الرقابة المالية عبد الباسط تركي، وذلك بتهمة تبديد أموال عندما كان موظفاً في عهد الرئيس الراحل صدام حسين.
(رويترز)