المعارضة اليمنية تطالب بتحقيق في حادثة قصف النازحين
دانت أحزاب المعارضة اليمنية ممثّلة بـ«اللقاء المشترك» بشدة، أمس، بحادثة قصف الطيران الحربي اليمني لموقع للنازحين المدنيين في منطقة حرف سفيان، في شمال البلاد، التي أودت بحياة 87 شخصاً، معظمهم من الأطفال والنساء، مستنكرة ما وصفته بـ«الصمت الإعلامي» إزاء الحادثة. وطالبت هذه الأحزاب بـ«تحقيق فوري وعادل وشفاف. مثل هذا العمل لا يعفي مرتكبه من أي طرف كان مهما كانت الأسباب والمبررات».
في المقابل، عبّر مصدر إعلامي مسؤول عن استغرابه ودهشته من حكم الإدانة الذي أطلقته أحزاب «اللقاء المشترك» المعارضة، واصفاً هذا الموقف بـ«المتهوّر وغير المسؤول».
(يو بي آي)

باكستان: 33 قتيلاً بتفجير انتحاري

قتل مفجّر انتحاري يقود سيارة مفخخة 33 شخصاً وأصاب نحو 80 في شمال غرب باكستان أمس. وقالت الشرطة وشهود عيان إن الانفجار وقع على طريق رئيسي قرب مدينة كوهات، على بعد 150 كيلومتراً جنوبي غربي إسلام آباد. وقال ضابط في الشرطة لوكالة (إيه بي بي) الرسمية الباكستانية، إن الهجوم قد يكون رداً على هجمات قوات الأمن الباكستانية على المتشددين.
(رويترز)

موسكو: تبليسي تريد أبخازيا وأوسيتيا بالقوة


قالت وزارة الخارجية الروسية، أمس، إن جورجيا لا تزال تعوّل على استعادة الأراضي التي فقدتها خلال حربها مع أوسيتيا الجنوبية في آب 2008. وجرت الجولة السابعة من المحادثات بين ممثلين عن أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية وجورجيا وروسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبي في جنيف أول من أمس، بشأن الوضع في جنوب القوقاز. ونقلت وكالة الأنباء الروسية «نوفوستي» عن الدائرة الإعلامية في الخارجية الروسية قولها «إن النقاش أثبت أنه بدلاً من العمل البنّاء، يفضّل الجانب الجورجي انتهاج سياسة القوة لاستعادة الأراضي التي خسرها في حربه ضد أوسيتيا الجنوبية».
(يو بي آي)