ميركل تسحق شتاينماير


أظهرت النتائج الأولية للانتخابات الألمانية أمس فوز المحافظين بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وحلفائها الليبراليين في الحزب الديموقراطي الحر بمعظم المقاعد، مع ما بين 320 و324 من أصل 598 مقعداً، وفقاً لاستطلاعات رأي شبكتي التلفزيون الحكوميتين «ايه آر دي» و«زد دي اف». في المقابل، سجل الحزب الاشتراكي الديموقراطي، الذي يتزعمه وزير الخارجية الحالي فرانك فالتر شتاينماير (53 سنة)، الذي اعترف بالهزيمة «المرة»، أدنى نسبة في تاريخه، إذ لم يحصل إلا على ما بين 22.5 في المئة و23.5 في المئة.
(رويترز، أ ف ب)

قاعدة إيرانيّة بأريتريا تقلق مصر

القاهرة ــ الأخبار
يتوجه وفد مصري رفيع المستوى، يضم كلاً من رئيس جهاز الاستخبارات العامة اللواء عمر سليمان ووزير الخارجية أحمد أبو الغيط، إلى العاصمة الأريترية أسمرة في زيارة رسمية في الأول من الشهر المقبل. وقالت مصادر مصرية مطلعة لـ«الأخبار» إن هدف الزيارة إجراء محادثات مع الرئيس الأريتري أسياس أفورقي بشأن ما أثير أخيراً عن امتلاك إيران لمركز للتموين في ميناء «عصب» الأريتري، لمساندة أسطولها الذي يشارك في عمليات حماية السفن في مياه الصومال وبحر العرب.
وبينما تعتمد الأساطيل الغربية على إسناد القاعدة الفرنسية في جيبوتي، فإن دولاً عربية وإثيوبيا تتّهم أريتريا بتقديم «موطئ قدم» لإيران.
ويُتوقَّع أن يطرح الوفد المصري مواضيع عديدة مع حكّام أريتريا، بينها الوضع في الصومال والقرن الأفريقي، بالإضافة إلى الخلافات الراهنة بين أسمرة وواشنطن.

مقتل 7 جنود أطلسيّين في أفغانستان

قُتل سبعة من جنود حلف شماليّ الأطلسي، أربعة فرنسيين، وجنديان أميركيان وسابع بريطاني في شرق أفغانستان، أمس، فيما نجا وزير الطاقة الأفغاني محمد إسماعيل خان في ولاية هراة غرب البلاد، فيما قتل أربعة أشخاص كانوا يرافقونه.
(أ ف ب)