خاص بالموقعوجّهت أنقرة اليوم انتقاداً إلى سلطات الاحتلال الإسرائيلية لطردها عائلتين فلسطينيتين من منازلهم في القدس المحتلة، محذّرةً من مضاعفات ذلك على جهود السلام في الشرق الأوسط.وحثّ بيان لوزارة الخارجية التركية الدولة العبرية على «الامتناع عن اتخاذ خطوات يمكن أن تؤذي الثقة بين الأفرقاء، وتغيّر في وضع القدس الشرقية»، مشددةً على أن هذا الأمر «حيوي لجهود السلام». ودعا إلى «وقف هذا العمل فوراً».

وكانت سلطات الاحتلال قد طردت عائلتين فلسطينيتين من منازلهم في القدس الشرقية المحتلة أول من أمس، تنفيذاً لقرار محكمتها العليا بإخلاء 53 فلسطينياً.

من جهة أخرى، أعلنت السلطات الأمنية التركية أن متمردَين من حزب العمال الكردستاني قُتلا في مواجهات مع قوى الأمن في شرق تركيا مساء أمس.

وأشارت السلطات إلى أن المواجهات مع وحدة من الدرك دارت في منطقة ريفية قرب كلدران المجاورة لتركيا، في محافظة فان، مضيفةً إن عمليات التمشيط لا تزال جارية في منطقة المواجهات.

وأتت هذه المواجهات فيما أعلنت تركيا في الشهر الماضي الإعداد لإجراءات ومقترحات لمصلحة الأكراد، آملةً القضاء على الدعم الذي يحظى به حزب العمال الكردستاني، الذي يخوض نزاعاً مسلحاً مع النظام التركي منذ 1984.

وقرر المتمردون تمديد وقف إطلاق النار الأحاديّ الجانب القائم منذ 21 آذار/ مارس، للمرة الثالثة، وحدّدوا مهلة جديدة في الأول من أيلول/ سبتمبر.

(أ ف ب)