مقتل زوجة زعيم «طالبان» الباكستانية
أعلن أقارب زعيم حركة «طالبان» الباكستانية، بيعة الله محسود، أن زوجته قتلت أمس في هجوم صاروخي شنته طائرة أميركية بلا طيار في منطقة قبلية بوزيرستان الجنوبية. ووفقاً لأحد أقارب الزوجة القتيلة، فإن محسود لم يكن موجوداً وقت سقوط الصاروخين على منزل والد زوجته. وتابع إقبال محسود، قريب القتيلة، قائلاً: «بيعة الله بخير وعلى قيد الحياة».
(رويترز)

بريطانيا تخشى عملية «إرهابية» صومالية

ذكرت صحيفة «الصن» اللندنية أمس أن مسؤولي أجهزة الاستخبارات البريطانية عبّروا عن خشيتهم من أن يكون صوماليون مقيمون في المملكة المتحدة يخططون لشنّ عملية «إرهابية». وقالت الصحيفة إن مسؤولي الاستخبارات يعيدون النظر بالإجراءات الأمنية المحيطة بالصوماليين المقيمين في المملكة المتحدة الذين يعتقد جهاز الأمن الداخلي البريطاني أن قسماً منهم جاء من معسكرات تدريب «الإرهابيين» في الصومال. ونسبت الصحيفة إلى مصدر أمني قوله إن «هناك قلقاً متزايداً بشأن عدد الشبان الصوماليين الذين ذهبوا إلى بلادهم للمشاركة في الجهاد، وعادوا الآن إلى بريطانيا ويملكون الخبرات لتنفيذ ما تعلموه في معسكرات التدريب هناك».
(يو بي آي)

موسكو تتهم واشنطن بتسليح تبليسي

اتهمت موسكو أمس واشنطن بمواصلة تسليم تبليسي أسلحة وتشجيع الرئيس ميخائيل ساكاشفيلي على شن «اعتداء» جديد. وقال نائب وزير الخارجية الروسي غريغوري كاراسين، خلال مؤتمر صحافي: «تفيد معلوماتنا بأن إمدادات الأسلحة من الولايات المتحدة متواصلة، وهذا يثير قلقنا ويدفعنا إلى اتخاذ إجراءات مناسبة». وقال: «نرى بوضوح أن جورجيا تعاود التسلح»، مشيراً إلى «أن التجربة أثبتت أنهم إن كانوا يعاودون التسلح، فذلك بهدف شن عدوان».
ورأى أمين سر مجلس الأمن القومي في جورجيا ايكا تكيشيلاشفيلي أن الاتهامات الروسية «سخيفة».
(أ ف ب)