بوتين يعلن استعداد روسيا لمساعدة أبخازيا عسكرياً
أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين (الصورة)، أمس أن «روسيا قدّمت وستقدم دعماً اقتصادياً وسياسياً منهجياً، وإذا اقتضت الضرورة، عسكرياً الى أبخازيا». وأضاف بوتين، خلال زيارته الأولى لهذا البلد، «في أبخازيا كما في روسيا، لسنا ضد وجود مراقبين أجانب من منظمات مختلفة ومن الامم المتحدة ومنظمة الامن والتعاون في أوروبا، ولكن ينبغي أن نكون واقعيين، إن الاتفاقات مع ابخازيا يجب التوصل إليها بعد أن يتم الاعتراف باستقلالها».
(أ ف ب)

«البوركيني» ممنوع في فرنسا

رفض مسبح فرنسي دخول امرأة مسلمة ترتدي «البوركيني»، ثوب السباحة الشرعي الذي يغطي الجسم بكامله، بحسب ما ذكر مسؤولون فرنسيون أمس.
وقال المسؤولون إنه سُمح للمرأة بالسباحة في المسبح مرتدية «البوركيني» في حزيران الماضي، لكن عندما عادت في آب، قال لها الفريق العامل في المسبح إنه يطبق قواعد النظافة ولا يمكنها أن تسبح اذا ما أصرت على ارتداء ملابسها. وأشارت صحيفة «لا باريسيان» إلى أن المرأة وتدعى كارول هي فرنسية اعتنقت الإسلام ومصرة على الذهاب إلى المحاكم كي تتحدى القرار.
(أ ف ب)

تشافيز يردّ على سخرية أوباما

لم تترك فنزويلا سخرية الرئيس الاميركي باراك أوباما من دون جواب، بعدما أعلن الاثنين الماضي في قمة أميركا الشمالية، أن «بعض زعماء أميركا اللاتنية يتصرفون بنفاق عندما يطلبون مزيداً من التدخل الأميركي (نسبة لهندوراس)، فيما هم أنفسهم يرفعون شعار فليغادر «اليانكي» (وهي تسمية احتقار للأميركيين) أميركا اللاتينية».
وفي نهاية زيارة الرئيسة الأرجنتينية كريسينا كيرشنير إلى فنزويلا، دفع الرئيس هوغو تشافيز تهمة النفاق عنه قائلاً «عندما اعتقلوا الرئيس الهندوري المخلوع مانويل زيلايا، وضعوه في الطائرة. أتعلمون أين كانت أول محطة هذه الطائرة؟ «بالميرولا» قاعدة اليانكي في هندوراس، وهناك أمر العسكر الأميركيون بترحيله إلى كوستاريكا».
(الأخبار)