المقرحي يلغي طلب الاستئناف
أعلن محامو الليبي عبد الباسط المقرحي، الذي أدين باعتداء لوكربي، أنّ موكّلهم تخلّى عن طلب استئناف ثانٍ ضد إدانته، بينما تحدثث وسائل الإعلام البريطانية عن احتمال إطلاق سراحه قريباً لأسباب صحية.
وأعلن المتحدث باسم مكتب محاماة تايلور اند كيلي أنّ صحة الليبي المصاب بسرطان البروستات في مرحلته الأخيرة «تدهورت تدهوراً كبيراً»، وأنه طلب من محكمة ادنبراه قبل يومين التخلي عن استئناف إدانته.
(أ ف ب)

أوريبي سيحضر قمّة أوناسور

وافق الرئيس الكولومبي ألفارو أوريبي الصورة) على حضور قمة رؤساء أوناسور في 28 آب في باريلوش، المنتجع الأرجنتيني للتزلج، والمخصصة لمناقشة مسألة القواعد العسكرية الأميركية في كولومبيا.
من جهته، عرض الرئيس المكسيكي فيليبي كالديرون الذي يترأس حالياً «مجموعة ريو» التوسط في شأن الخلاف بين كولومبيا وجيرانها.
(الأخبار)

إرهاب في بوليفيا

انفجر طرد ملغوم في لاباز، أمس، كان موجهاً إلى زعيم فلاحي بوليفيا، وقد أدى إلى جرح 5 أشخاص من أهله، بينهم زوجته، فيما تم تعطيل طرد آخر مشابه موجّه إلى رجل أعمال. واتهم الرئيس إيفو موراليس «اليمين والنيوليبراليين بالوقوف وراء هذه الأحداث».
(الأخبار)

لوغو يؤجل انتساب فنزويلا

فضّل رئيس الباراغواي فرناندو لوغو سحب مشروع انتساب فنزويلا إلى منظمة مركوسول «خشية من أن يؤدي طرحه إلى رفض الانتساب». ووعد بإعادة تقديمه «عندما تصبح الظروف أكثر ملاءمة».
ولا تزال فنزويلا التي قبلت عضواً نهائياً في نهاية عام 2005 تنتظر تصديق مجلسي شيوخ الباراغواي والبرازيل المعارضَين بعد تصديق مجلسي الأرجنتين والأوروغواي لتصبح عضواً كامل الحقوق.
(الأخبار)