مقتل 6 أميركيين وبريطانيين في أفغانستان


قتل جنديان أميركيان ومواطن أميركي بالإضافة إلى 4 جنود بريطانيين في أفغانستان، ما يزيد عدد الجنود الأجانب القتلى مع اقتراب موعد الانتخابات المقررة هذا الأسبوع. وأعلنت قوات حلف الاطلسي في أفغانستان «ايساف» أمس مقتل جنديين أميركيين ومواطنهما في هجوم شنّه مسلحون في شرق البلاد أول من أمس. بدورها، أعلنت بريطانيا مقتل ثلاثة جنود بريطانيين في انفجار في جنوب البلاد في اليوم نفسه، إضافةً إلى وفاة جندي آخر متأثراً بجروح أصيب بها قبل ثلاثة أيام.
(يو بي آي، أ ف ب)

ضغوط أميركية تمنع إطلاق المقرحي!

أعلنت متحدثة باسم وزير العدل في اسكتلندا، كيني مكاسكيل، أمس، أن الوزير سيصدر قراره خلال الأيام العشرة المقبلة بشأن مصير الليبي عبد الباسط المقرحي (الصورة) المدان في قضية لوكربي. وأضافت «نتوقع أن يصدر قراراً قريباً جداً».
وفي السياق، أفادت صحيفة «التايمز» أمس أن الحكومة الاسكتلندية تخلت عن خطط لإخلاء سبيل المقرحي بسبب ضغوط اميركية مارستها وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون، فيما ذكرت صحيفة «الصن» أن المقرحي أجرى اتصالاً هاتفياً بوالدته لإبلاغها بأنه سيعود إلى ليبيا في الحادي والعشرين من آب الجاري.
بدورها، كشفت صحيفة «فايننشال تايمز» أن وزير الأعمال البريطاني اللورد بيتر ماندلسون التقى نجل الزعيم الليبي سيف الإسلام القذافي قبل أسبوع من إعلان قرب إخلاء سبيل المقرحي.
(يو بي آي، رويترز)

20 قتيلاً بتفجير انتحاري في أنغوشيا

قتل 20 شخصاً وجرح العشرات في عملية انتحارية بشاحنة مفخخة استهدفت مستودع أسلحة للشرطة في نزران في انغوشيا، في اثناء تجمع الشرطيين في الباحة الخارجية. كما أدّى الانفجار الذي قدّرت السلطات قوته بـ200 كلغ من الـ«تي أن تي» إلى تضرر المباني القريبة من المقر وأكثر من 30 سيارة متوقفة في المحيط.
(أ ف ب)