ألمانيا: الآلاف يؤبّنون مروة الشربيني
شارك الآلاف من الألمان، إلى جانب أبناء الجاليات العربية والاسلامية في مدينة درسدن الألمانية الشرقية، أول من أمس، في حفل تأبين المصرية مروة الشربيني (الصورة)، التي قُتلت في جريمة عنصرية أثارت سخط الجالية الإسلامية في ألمانيا، في ظل تجاهل وسائل الإعلام الألمانية للحادثة المروّعة.
وعمد المشاركون إلى وضع ورود بيضاء على الدرج المؤدي الى مبنى بلدية درسدن، قبل أن يوقّعوا سجل تعاز. وشارك في التجمع العديد من المسؤولين المصريين والألمان، بينهم الزعيم الاشتراكي الديموقراطي فرانز مونتيفيرينغ، ورئيس بلدية درسدن لوتز فوغل. وأعلن السفير المصري لدى ألمانيا، رمزي عز الدين رمزي، أن «مروة هي ضحية الكره الأعمى والتطرف الذي مصدره الجهل».
وفي طهران، تجمّع عدد من الإيرانيين أمام السفارة الألمانية، احتجاجاً على قتل الشربيني. وقال شاهد «كان هناك نحو 150 طالباً ألقوا البيض على البوابة الرئيسية للسفارة الألمانية».
(أ ف ب، رويترز)

القوات الصومالية تعلن قتل 40 إسلاميّاً

قتل نحو 40 صوميالياً أول من أمس، في قتال اندلع بين قوات الحكومة الصومالية التي تدعمها قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي (أميسوم)، ومتمردين في شمال العاصمة مقديشو. وقال عضو البرلمان صلاد علي جيلي، الذي شارك في القتال، «قتلنا 40 من مقاتلي جماعة الشباب ونحن مستمرون في طردهم من ثلاث مناطق في شمال مقديشو. قوات حفظ السلام الأفريقية تساعدنا».
(رويترز)

اليمن: اعتقال 10 تضامنوا مع «الأيام»

فرّقت السلطات اليمنية في مدينة عدن كبرى مدن الجنوب، اعتصاماً أمام مبنى المحافظة ضم نحو 200 شخص، دعت إليه منظمات المجتمع المدني، تضامناً مع صحيفة «الأيام» المستقلة والممنوعة من الصدور منذ نحو شهرين. وقال المدير التنفيذي لصحيفة «الأيام» للصحافيين إن«السلطات الأمنية اعتقلت عشرة من موظفي الصحيفة، وأودعتهم السجون».
(يو بي آي)