العراق: 37 قتيلاً وجريحاً في اعتداءات على كنائس
بغداد ـــ الأخبار
شهد العراق، أمس، سلسلة اعتداءات طالت العراقيين من الطائفة المسيحية خصوصاً. وبلغت حصيلة انفجار سيارة مفخخة في ساحة بيروت في شارع فلسطين، قرب كنيسة مريم العذراء لطائفة الكلدان، 4 قتلى و21 جريحاً. انفجار كان الرابع الذي يستهدف كنائس بغداد خلال يوم واحد؛ فقد تعرّضت 3 كنائس في العاصمة لهجمات بعبوات ناسفة عصراً، ما أدى إلى إصابة 12 مدنياً، بينما فُجّرت كنيسة أخرى ليل السبت ـــــ الأحد، غرب بغداد. وصباحاً، اغتيل مدير «دائرة الرقابة المالية» في كركوك، وهو ينتمي إلى الطائفة المسيحية ويدعى عزيز رزقو ميسان.

سولانا يدعو الأمم المتّحدة للاعتراف بدولة فلسطينيّة على أساس 1967

دعا منسق السياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، خافيير سولانا (أمس)، أول من أمس، مجلس الأمن الدولي إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية حتى لو لم يتوصل الإسرائيليون والفلسطينيون إلى اتفاق. موقف أدلى به سولانا في محاضرة في لندن، أشار فيها إلى أنّه «بعد موعد نهائي محدّد سلفاً، يجب أن يعلن قرار لمجلس الأمن تبنّيه لحل إقامة الدولتين، يتضمن ترسيم الحدود وقضية اللاجئين والسيادة على مدينة القدس والترتيبات الأمنية». وشدد سولانا على ضرورة أن تعترف الأمم المتحدة بموجب قرار، بـ «الدولة الفلسطينية كعضو كامل على أساس حدود ما قبل 1967».
(رويترز)

نتنياهو: مفتاح السلام التخلّي «نهائيّاً» عن حقّ العودة

جدّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس، تأكيده أن اعتراف الفلسطينيين بيهودية إسرائيل هو «مفتاح السلام»، إضافة إلى تنازلهم نهائياً عن حق العودة. وقال نتنياهو إن «مفتاح السلام هو في اعتراف صريح من جانب الفلسطينيين بإسرائيل دولة يهودية وبتنازل الفلسطينيين نهائياً عن المطلب بإسكان نسل اللاجئين داخل إسرائيل وتقويض مساحة دولة إسرائيل على مراحل بعد التوصل إلى اتفاق سلام».
(يو بي آي)