تحطّم طائرة إيرانيّة ومقتل ركّابها الـ 168
تحطّمت طائرة ركاب إيرانية من طراز «توبوليف» في شمال غرب إيران، أمس، في حادث قُتل فيه 168 شخصاً كانوا على متنها. ولم يتضح سبب التحطّم بعد، ولم يُعثر على الصندوق الأسود للطائرة حتى مساء أمس. وكانت الطائرة متجهة من طهران إلى العاصمة الأرمينية يريفان عندما سقطت في الساعة 11:33 صباحاً بتوقيت إيران قرب مدينة قزوين، وذلك بعد 16 دقيقة من إقلاعها من مطار الإمام الخميني. ونقلت وكالة «فارس» شبه الحكومية عن مسؤول محلي قوله إن الطائرة واجهت مشكلات فنية وحاولت الهبوط اضطرارياً.
(رويترز)

14 ألف جندي أميركي لـ«تدريب ونصح» العراقيّين

كشفت وزارة الدفاع الأميركية عن إرسال كتائب جديدة إلى العراق في الخريف المقبل لـ«تدريب وتقديم النصح» للجنود العراقيين. وقال المتحدث باسم الوزارة، بريان وايتمان، إن «هذه الكتائب الأربع للنصح والمساعدة ستتألف من 14 ألف رجل»، مشيراً إلى أنها «ستبقى في العراق بعد رحيل القوات الاميركية النظامية من البلاد» في نهاية عام 2011. وأوضح وايتمان أن «مهمة هذه الوحدات ستكون تدريب قوات الأمن العراقية. ويجب أن تتصدى أيضاً للإرهابيين وحماية البرامج المدنية والعسكرية الجارية في البلاد».
(أ ف ب)

تضارب معلومات حول تفجير الأنبار

بغداد ــ الأخبار
تضاربت الأنباء عن الانفجار الذي ضرب وسط مدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار العراقية، أمس، والذي أدّى إلى مقتل 7 أشخاص وإصابة 17 آخرين. ففيما أكّدت الشرطة العراقية أن الانفجار نتج من هجوم انتحاري بسيارة مفخّخة، جزمت شرطة المحافظة بأن الانفجار «كان بسبب انفجار سيارة محمّلة وقوداً، لا سيارة مفخّخة يقودها انتحاري كما تناقلته بعض وسائل الإعلام». وقال مسؤول إعلام شرطة الأنبار، الرائد رحيم زين الدليمي، إن سيارة حمل صغيرة كانت محملة وقوداً، انفجرت بالقرب من نقطة تفتيش تابعة لفوج طوارئ الأنبار الأول بسبب تسرب الوقود منها».