ساركوزي إلى المستشفى
أفاد مكتب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أمس بأنه نقل للعلاج في مستشفى فال دي غراس في باريس، بعد تعرضه لوعكة صحية بينما كان يمارس رياضة الجري في فرساي قرب باريس حيث كان يمضي إجازة نهاية الأسبوع. وأضاف البيان أن «الطبيب فحصه فوراً. وهو الآن يخضع لمزيد من الفحوص...». وفي وقتٍ لاحق، أشار محيطون به إلى أنه تعرض «لوعكة بسيطة أدت إلى حالة إغماء». كذلك أعلن السكرتير العام للرئاسة الفرنسية، كلود غيان، أن ساركوزي «في صحة جيدة».
(أ ف ب، رويترز)

صالح يبحث مع بترايوس مكافحة الإرهاب

بحث الرئيس اليمني، علي عبد الله صالح أمس مع قائد القيادة العسكرية الأميركية المركزية الجنرال ديفيد بترايوس، العلاقات الثنائية وسبل التعاون المشترك بين البلدين في شتى المجالات، ومنها التعاون في المجال العسكري، وخاصة في مجال التدريب وخفر السواحل ومكافحة الإرهاب.
ونسبت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ» إلى بترايوس تأكيده التزام الولايات المتحدة وحرصها على استمرار الدعم والتعاون مع اليمن في شتى المجالات، بما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار، ليس في اليمن فحسب، بل في المنطقة عموماً.
من جهةٍ ثانية، قتل متظاهر واحد على الأقل وأصيب خمسة آخرون في اشتباكات وقعت أول من أمس بين قوات الأمن اليمنية ومتظاهرين في جنوب البلاد.
(يو بي آي، رويترز)

ليبيا تطلب رسمّياً الإفراج عن المقرحي

ذكرت صحيفة «الأوبزيرفر» البريطانية، أمس، أن المواطن الليبي عبد الباسط علي محمد المقرحي، الذي يقضي عقوبة سجن مدى الحياة بعد إدانته بتفجير طائرة تابعة للخطوط الجوية الأميركية فوق بلدة لوكربي الاسكتلندية قبل نحو 21 عاماً، ناشد السلطات البريطانية إخلاء سبيله لأسباب إنسانية نتيجة انتشار سرطان البروستات في جسده.
وتزامن طلب المقرحي الشخصي مع طلب رسمي تقدمت به الحكومة الليبية للحكومة الاسكتلندية نيابةً عن المقرحي.
(أ ف ب)