عائلة رفسنجاني تنوي مقاضاة نجاد
أعلن محمد هاشمي، شقيق رئيس مجلس خبراء القيادة الإيراني علي أكبر هاشمي رفسنجاني، أمس، أن عائلة الرئيس الإيراني الأسبق سترفع شكوى ضد الرئيس محمود أحمدي نجاد، بتهمة التشهير. وقال هاشمي إن «هذه الشكوى هي ضد اتهامات الرئيس نجاد، وستقدم بعد انتخابات الثاني عشر من حزيران، لمنع أنصار الرئيس من استخدامها في مجال تقديمه كضحية»، بحسب وكالة «مهر» الإيرانية للأنباء.
وأوضح هاشمي أنه «سيكون من المفضّل أن نحصل على حيّز زمني على شاشة التلفزيون بعد الانتخابات الرئاسية للرد على هذه الاتهامات».
وكان نجاد قد قال، خلال المناظرة المتلفزة يوم الأربعاء الماضي مع منافسه مير حسين موسوي، إن أبناء رفسنجاني «استفادوا في الماضي من منافع مالية».
(أ ف ب)

السيستاني يدعو العراقيّين والكويتيّين إلى التهدئة

دعا ممثل السيد علي السيستاني، أمس، المسؤولين العراقيين والكويتين إلى اعتماد الحوار الهادئ والابتعاد عن التصعيد في معالجة الأزمة بين البلدين. وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي، خلال خطبة صلاة الجمعة في مرقد الإمام الحسين وسط كربلاء، «ندعو إلى اعتماد لغة الحوار والتفاهم بين المسؤولين العراقيين والكويتين والابتعاد عن لغة التصعيد الإعلامي التي تشنّج الأجواء».
ودعا الكربلائي المسؤولين العراقيين والكويتين إلى «الابتعاد عن استخدام الساحة الإعلامية للصراع والتصعيد بين الطرفين لأن ذلك لا يخدم البلدين الشقيقين».
(أ ف ب)

الصومال: 60 قتيلاً في معارك

قتل 36 شخصاً على الأقل وجرح 60 آخرون أمس في معارك بين متمردين إسلاميين وميليشيات موالية للحكومة في وسط الصومال. وأعلن زعيم قبلي يدعى عبد الله عدن بشير «أنّ حصيلة المعارك تتفاقم من ساعة إلى أخرى. لقد عثرنا على 36 جثة في مناطق النزاع، ونحن في صدد دفنها».
(أ ف ب)