الكونغرس والبيت الأبيض يبحثان حلاً وسطاً لغوانتانامو


يحاول الديموقراطيون في الكونغرس الأميركي والبيت الأبيض إيجاد حل وسط بشأن احتمال نقل معتقلي سجن غوانتانامو إلى الولايات المتحدة. وأفاد مصدر قريب من الديموقراطيين بأن «المناقشات جارية حالياً على مستوى عال بين الكونغرس والبيت الأبيض». وقد صادق مجلسا النواب والشيوخ في أيار على ميزانية إضافية لسنة 2009، لكنهما لم يوافقا على منح الإدارة ثمانين مليون دولار لإغلاق غوانتانامو. واشترط النواب بمن فيهم مسؤولو الأغلبية لمصادقتهم أن تقدم إدارة الرئيس باراك أوباما خطة دقيقة لإغلاق السجن ونقل معتقليه.
(ا ف ب)

واشنطن تعلن كشف جاسوسين لكوبا

اعتقل موظف سابق في وزارة الخارجية الأميركية وزوجته لتجسسهما لحساب كوبا خلال نحو ثلاثين عاماً. وأعلنت وزارة العدل الأميركية الجمعة في بيان أن الشرطة الفدرالية أوقفت الخميس والتر كيندال مايرز، (72 عاماً) الملقب بـ«العميل 202» وزوجته غواندولين شتاينبراغر مايرز، (71 عاماً) الملقبة بـ«العميل 123».
من جهته، وصف الزعيم الكوبي فيدل كاسترو (الصورة)، الاتهامات بأنها «سخيفة» ووصف القضية بأنها «مسلسل هزلي عن التجسس».
(أ ف ب، رويترز)

إسلام أباد في حالة تأهب

وضعت العاصمة الباكستانية إسلام أباد أمس، في حالة تأهب وانتشرت فيها قوات الأمن بكثافة غداة هجوم انتحاري أسفر عن سقوط اثنين من قوات الشرطة.
وأكد مسؤول أمني، طلب عدم كشف هويته، «أن شرطة إسلام أباد في حالة تأهب قصوى واتخذنا إجراءات أمنية إضافية اثر اعتداء السبت».
وكان شرطيان قد قتلا وجرح ثلاثة أشخاص في هجوم انتحاري في وقت سابق، تبنته القاعدة، على مركز لشرطة النجدة في حي سكني في العاصمة. وهو أول هجوم انتحاري في إسلام أباد منذ الاعتداء الذي أودى بحياة ثمانية من عناصر القوات الخاصة في الرابع من نيسان.
(أ ف ب)