الصومال: عويس ينفي تعرّضه لأي إصابة
نفى شيخ حسن ضاهر عويس، زعيم أحد فصائل المتمردين الإسلاميين بالصومال، أنباءً تحدثت عن إصابته بجروح خطيرة في اقتتال بين جماعات إسلامية متناحرة. وقال عويس، في مقديشو، إنه سليم معافى ولا توجد إصابات به على الإطلاق. وأضاف أن هذه دعاية بثّها «العدو عندما انهزم في القتال الأخير في وسط الصومال».
(رويترز)

أفغانستان: مقتل جندي “أطلسي” و20 طالبانياً

أعلنت القوة الدولية لإرساء الأمن في أفغانستان «ايساف» التابعة لحلف شمالي الأطلسي أمس مقتل أحد جنودها في جنوب البلاد، في وقت تحدثت فيه وزارة الدفاع الهولندية عن إصابة 3 جنود هولنديين بجروح في انفجار، تزامن مع سقوط 20 مقاتلاً أفغانياً وشرطي في معركة ضارية وطويلة خلال نهاية الأسبوع، مع إصابة جنديين ألمانيين بجروح.
ونقل موقع «دوتش نيوز» عن بيان لوزارة الدفاع الهولندية قولها إنّ الجنود أصيبوا لدى انفجار عبوة بدوريتهم أول من أمس في إقليم أوروزغان في جنوب أفغانستان. وكانت قوة «ايساف» قد أعلنت إصابة اثنين من جنودها الألمان في هجوم شنه مقاتلون من حركة «طالبان» قرب قندز (شمال) أول من أمس. كذلك هاجم مجهولون مكاتب وكالة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «فاو» السبت الماضي في قندز، ما أسفر عن إصابه حارسين، حسبما أفاد نيلاب مبارز المتحدث باسم الأمم المتحدة في كابول.
(أ ف ب، رويترز)

10 قتلى داخل مسجد في جنوب تايلاند

فتح متمردون انفصاليون النار في مسجد في جنوب تايلاند المسلم أمس، ما أدى إلى مقتل 10 أشخاص على الأقل وإصابة 13 بجروح.
وقال مسؤول في الشرطة “تسلل نحو 5 مسلحين يحملون الرشاشات من باب خلفي إلى جامع في منطقة تشو ـ اي ـ رونغ في ولاية ناراثيوات المتوترة”. وأضاف «فتحوا النار عشوائياً على قرابة 50 مصلياً في الجامع. وقتل 10 أشخاص بمن فيهم الإمام».
(أ ف ب)