مدفيديف يلتقي نظيره الإيراني في موسكو
أعلن أبرز مستشاري الكرملين للعلاقات الخارجية، سيرغي بروخودكو، أمس، أن الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف سيلتقي هذا الأسبوع نظيره الإيراني محمود أحمدي نجاد في موسكو، موضحاً أنهما سيبحثان «قضايا تتصل بالبرنامج النووي لإيران وضرورة توسيع التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية».
وقال إن مدفيديف سيجري أيضاً محادثات مع الرئيسين الأفغاني حميد قرضاي والباكستاني آصف علي زرداري، على هامش قمتي «شنغهاي» و«الدول الناشئة» اللتين تعقدان اليوم وغداً في موسكو.
(أ ف ب)

«بي بي سي»: طهران تشوّش على أقمارنا الاصطناعيّة

أعلنت هيئة التلفزيون والإذاعة البريطانية «بي بي سي»، في بيان أمس، «أن مستمعي ومشاهدي البي بي سي في إيران والشرق الأوسط وأوروبا، قد يلاحظون تشويشاً للبرامج التلفزيونية والإذاعية»، موضحاً أن الفنيين «رصدوا التشويش وهو آتٍ من إيران».
ومن جهة ثانية، أعلن تلفزيون «نيديرلاند 2» الهولندي الرسمي أن اثنين من صحافييه كانا يغطيان الانتخابات الرئاسية الإيرانية، أوقفتهما الشرطة وأمرتهما بمغادرة البلاد.
(أ ف ب)

القيادة العسكرية الأميركيّة تحثّ على «ضبط النفس»

أفادت شبكة «سي أن أن» الإخبارية الأميركية بأن القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط تبلغت من وزارة الدفاع ضرورة الحفاظ على الانضباط والحكمة في حال مواجهتها أي قوات إيرانية عند وقوع اضطرابات تتعلق بالانتخابات الإيرانية.
ونقلت الشبكة عن مسؤولين اثنين في وزارة الدفاع قولهما إنها المرة الاولى التي يتخذ فيها الجيش الأميركي موقفاً من تطور الوضع في إيران.
وشدد المسؤولان، في حديثهما إلى «سي أن أن»، على أن المذكرة ليست دعوة لرفع حالة التأهب، لكنهما أوضحا أنه «نظراً إلى الوضع في إيران، فإن أي مواجهة بين القوات الأميركية والإيرانية، ولو كانت غير مقصودة، قد تؤدي إلى تصعيد حدة التوتر».
(يو بي آي)