مقتل جنديين لـ«الأطلسي» في أفغانستانلقي جنديان من قوات حلف «الأطلسي» العاملة في أفغانستان مصرعهما أمس بعدما استهدفت قنبلة مزروعة على جانب الطريق قافلة عسكرية في مدينة قندهار في جنوب أفغانستان، ما رفع عدد الجنود الدوليين الذين لقوا حتفهم في أفغانستان هذا العام إلى 144. وقال المتحدث باسم قوات التحالف، بريان نارانجو: «كان هناك هجوم على قافلة... واثنان من أفراد قوات التحالف قُتلا».
(أ ف ب)

مولن يستبعد معاقبة جنود قتلوا أفغاناً
قال قائد الجيش الأميركي، الأميرال مايك مولن (الصورة)، إنّ من غير المرجح معاقبة قوات أميركية شاركت في عمليات قصف جوي في الرابع من أيار الماضي في ولاية فرح في غرب أفغانستان ذهب ضحيتها عشرات المدنيين الأفغان.
ورداً على سؤال عن إمكان اتخاذ إجراء عقابي، قال مولن في تصريح مقتضب في وزارة الدفاع الأميركية: «لم أجد في مراجعتي على الأقل أي شيء يستلزم إجراءً معيناً في الإطار الذي تسألون فيه».
وتوقع وزير الدفاع الأميركي، روبرت غيتس، الذي ظهر بجانب مولن صدور تقرير مختصر وغير رسمي عن الحادث «في غضون اليومين المقبلين».
(رويترز، أ ف ب)

وفاة أرملة سالفادور أليندي
توفيت هورتانسيا بوشي أليندي، أرملة الرئيس التشيلي السابق سالفادور أليندي، في منزلها في سانتياغو أول من أمس، عن 95 عاماً. وصرحت النائبة الاشتراكية، إيزابيل أليندي، التي كانت إلى جانب والدتها، بأنها كانت «امرأة جداً قوية ومتماسكة، وشعرنا في آخر سنتين بأنها عادت إلينا، لأنها كانت بطبعها تكرس الكثير من وقتها للعطاء الخارجي». وكانت بوشي أستاذة مادة التاريخ والجغرافيا، تزوجت الطبيب أليندي عام 1940، وتوجهت إلى المكسيك بعد انقلاب بينوشيه عام 1973 الذي كلف زوجها حياته. وكانت تنسق مع القوى السياسية التي كانت تعمل لإنهاء الدكتاتورية في تشيلي. ومن المعروف عنها أنها أبدت أمام الزعيم الكوبي فيديل كاسترو في عام 1996 رغبتها في رؤية انتخابات حرة في كوبا.
(الأخبار)