القوات الإيرانية تبدأ مناورات جويّة
بدأت القوات الجوية الإيرانية، أمس، مناورات في الخليج وبحر عمان. وذكر «تلفزيون العالم» الإيراني أن المناورات تهدف إلى رفع مستوى القدرات القتالية لمنتسبي القوة الجوية ووضع الطائرات المقاتلة في حالة التأهب لتنفيذ العمليات المطلوبة منها، بالإضافة إلى استخدام طائرات الاستطلاع في هذه المناورات لإرسال الإشارات والبيانات عن المخاطر المفترضة. وقال قائد القوات البرية الإيرانية، العميد أحمد رضا بوردستان «إن بناء جيش مقتدر يكرس احترام الدول الأخرى لإيران ويعمل على تقويض خطط الأعداء الرامية إلى زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد».
(يو بي آي)

حجب صحيفة بحرينية بسبب مقال مناهض لطهران

أوقفت السلطات في المنامة أمس صدور جريدة «أخبار الخليج» البحرينية اليومية بسبب مخالفة قانون المطبوعات، فيما عزا مسؤولون في الجريدة القرار إلى مقالة مناهضة لإيران ولقيادتها، للكاتبة عضو مجلس الشورى سميرة رجب، تضمنت إشارة إلى أن محمود أحمدي نجاد أصله يهودي، وتضمنت كذلك انتقادات شديدة للجمهورية الإسلامية. لكن الوكالة عادت وأعلنت بعد الظهر أن «الجهات المختصة أمرت بإعادة صدور جريدة أخبار الخليج اعتباراً من يوم غد (اليوم)».
(أ ف ب)

الإمارات تعارض أي تدخل أجنبي في الأزمة

أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان (الصورة)، أمس، أن الأحداث الحاصلة في إيران هي شأن داخلي، مشيراً إلى أن أي تدخل أجنبي من أي جهة غير مقبول. وأفادت وكالة مهر الإيرانية للأنباء، نقلاً عن وكالة الأنباء الإماراتية، بأن الشيخ عبد الله قال، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره التركي أحمد داوود أوغلو «إن الأحداث الحاصلة في إيران هي شأن داخلي ومن مسؤولية الحكومة الإيرانية، وإن أي تدخل من أي جهة غير مقبول». وأشار إلى أن دولة الإمارات كانت من أوائل الدول التي هنأت الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد بفوزه في الانتخابات.
(مهر)